الكويت تخفف قيود دخول مواطني الخليج لأراضيها

2021-08-08 | منذ 2 شهر

خففت السلطات الكويتية،  الإجراءات الاحترازية لدخول مواطنيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى أراضيها.

وقال مركز التواصل الحكومي الكويتي، إنه تقرر الاكتفاء بتقديم شهادة تطعيم أو نتيجة فحص (PCR) ورقياً أو عبر تطبيق "كويت مسافر" عند دخول البلاد، وذلك للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وتشترط الكويت على القادمين من غير الكويتيين تسجيل شهادة حصولهم على اللقاح عبر تطبيق "مناعتي"، بحيث لا يسمح للمسافر بصعود الطائرة قبل أن تحصل شهادته على اللون الأخضر من قبل التطبيق.

وبعد اعتماد الشهادة يبدأ الراكب ترتيب الإجراءات الأخرى المتمثلة في فحص الـ"PCR" الذي يجب أن يكون في غضون 72 ساعة قبل صعود الطائرة.

وكانت صحيفة "الراي" الكويتية نقلت، الأربعاء الماضي، عن مصادر، أن اجتماعاً مرتقباً بين مسؤولي وزارة الصحة والطيران المدني، سيبحث بعض الملاحظات ذات الصلة التي رافقت بدء تطبيق قرار السماح بعودة غير الكويتيين الذين أتموا التطعيم عبر اللقاحات المعتمدة وعدم سفر المواطنين غير المحصنين.

وأشارت إلى أن الاجتماع سيبحث إيجاد آلية لاعتماد شهادات التطعيم للخليجيين أو حاملي التأشيرات، الذين يمنع سفرهم إلى الكويت من دون الحصول على إشارة باللون الأخضر عبر تطبيق (مناعة) ولا يمكنهم التسجيل في التطبيق لكونهم لا يحملون رقماً مدنياً.

وأكدت المصادر أن "كل من أتم التطعيم داخل الكويت، أو تم تدقيق واعتماد شهادة أخذه اللقاح بالخارج، يمكنه دخول الكويت من دون اشتراط بقائه في أي دولة ثالثة قبل الوصول" 

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 402 ألف و293 حالة، توفي منهم 2361 حالة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي