الكويت.. عودة الدوام بشكل كامل منتصف الشهر الجاري

2021-08-05 | منذ 2 شهر

قررت الحكومة الكويتية عودة الدوام بالشكل الكامل المعتاد في كافة الجهات الحكومية اعتبارا من منتصف الشهر الجاري، في ظل اتجاه البلاد بخطى ثابتة نحو المناعة المجتمعية.

جاء قرار مجلس الوزراء الكويتي في ختام اجتماعه الاستثنائي الأربعاء، برئاسة رئيس الحكومة الشيخ "صباح الخالد".

وخلال الاجتماع، قال وزير الصحة الكويتي "باسل الصباح" إن "الحملة الوطنية للتطعيم تقوم بإعطاء 100 ألف موعد للتطعيم يوميا".

ووفق مصادر حكومية، فإن "عودة الدوام بشكل كامل سترافقه إعادة تطبيق البصمة لإثبات حضور وانصراف الموظفين، وإيقاف العمل بنظام الكشوف الورقية المعمول بها منذ بدء أزمة كورونا".

 وفي سياق متصل، قررت الحكومة الكويتية، خلال الاجتماع ذاته، قصر السماح بالسفر للخارج لغير المطعمين من المواطنين على فئتين هما "الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم" و"المواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية".

وأوضح المجلس الوزاري أن القرار يبدأ تنفيذه "ابتداءً من أول سبتمبر/أيلول المقبل".

وبدأت الكويت، منذ مطلع الشهر الجاري، حصر سفر سكانها إلى الخارج على فئة المطعمين بشكل كامل، كما سمحت بعودة الوافدين إلى البلاد بشرط تلقيهم جرعتي لقاح مضاد لـ"كورونا".

وبلغ عدد إصابات "كورونا" في الكويت، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة، نحو 400 ألف و979 حالة مؤكدة، من بينها 388 ألفا و880 حالة تعاف، إضافة إلى 2351 وفاة.

في الوقت ذاته، توقعت مصادر صحية كويتية أن يبلغ عدد من تلقوا التطعيم في الكويت، مع نهاية العام الجاري، نحو 3 ملايين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي