إيران تسجل رقماً قياسياً للإصابات بـ«كورونا» وأعلى وفيات في 3 أشهر

2021-08-02 | منذ 2 شهر

سيدة تضع قناع الوقاية من فيروس «كورونا» في طهران (أ.ف.ب)طهران - وكالات - سجّلت إيران حصيلة قياسية في عدد الإصابات اليومية بفيروس «كورونا» تجاوزت 37 ألفاً، الاثنين 2-7-2021، وفقاً لوزارة الصحة وكذلك وفيات يومية قياسية خلال ثلاثة أشهر.
ورصدت الوزارة 37 ألفاً و189 إصابة في الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع العدد التراكمي للحالات منذ بدء تفشي الوباء إلى 3 ملايين و940 ألفاً و708 حالات، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وهي المرة الرابعة التي تسجل فيها إيران عدد إصابات قياسيا خلال أسبوعين في ما وصفته السلطات بأنه «الموجة الخامسة» من الوباء. وسجّلت إيران، أكثر دول الشرق الأوسط تأثراً بجائحة «كوفيد - 19»، 411 وفاة جديدة ما رفع العدد التراكمي للوفيات إلى 91 ألفاً و407 وفقاً للوزارة.
وسبق لمسؤولين محليين أن أكدوا أن الأرقام الرسمية تبقى دون الفعلية. ويعزو المسؤولون الارتفاع الأخير في عدد الوفيات والإصابات إلى التراخي في احترام البروتوكولات الصحية وانتشار المتحورة دلتا الشديدة العدوى.
وحذر نائب وزير الصحة إيراج حريرجي الاثنين من أنه «إذا استمر الوضع الحالي على ما هو عليه فقد تصل الوفيات اليومية إلى 500». وعلقت إيران آمالها على اللقاحات للمساعدة في مكافحة الأزمة الصحية، لكن حملتها للتلقيح منذ مطلع فبراير (شباط) تقدمت بشكل أبطأ مما كان مخططاً له.
وشكا المسؤولون الإيرانيون من تأثير العقوبات الأميركية على إمكان استيراد لقاحات مضادة لـ(كوفيد - 19)، لا سيما لصعوبة القيام بالتحويلات المالية اللازمة من أجل الحصول عليها.
وقالت وزارة الصحة إن أكثر من 10.2 مليون شخص تلقوا جرعة أولى من اللقاح حتى الآن في حين تلقى 2.7 مليون الجرعتين.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي