ليل يحرز كأس السوبر الفرنسي

2021-08-02 | منذ 2 شهر

فاز ليل على باريس سان جيرمان بهدف دون رد، مساء الأحد 1 أغسطس 2021 ليتوج بكأس السوبر الفرنسي لأول مرة في تاريخه.

وسجل ميجيل روشا هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 45.

ومثلما كسر ليل هيمنة العملاق الباريسي على لقب الدوري، في الموسم الماضي، فقد أنهى أيضا احتكاره لكأس السوبر لـ8 مواسم متتالية.

وبدأ بي إس جي المباراة بلا أنياب هجومية، وتأثر الفريق بالغيابات العديدة في صفوفه، فلم تظهر أي خطورة للمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، أو انطلاقات أشرف حكيمي في الجهة اليمنى.

وكانت المحاولات الباريسية نادرة، منها تسديدة للشاب كاليمويندو فوق العارضة، وأخرى لجوليان دراكسلر أبعدها ليو جارديم.

أما ليل فكان أكثر خطورة، واقترب من مرمى كيلور نافاس بعدة فرص للمهاجم التركي، بوراك يلماظ.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، مهد يلماظ كرة لزميله ميجيل روشا، ليسدد بقوة في الشباك.

وسعى بي إس جي للتعادل، إلا أن محاولاته لم تكن كافية لهز شباك أبطال الدوري، واكتفى العملاق الباريسي برأسية لعبدو ديالو مرت بجوار القائم.

ورد يلماظ بتسديدة بعيدة المدى، أمسكها كيلور نافاس بثبات.

واستغل ماوريسيو بوكيتينو، مدرب سان جيرمان، فترة التقاط الأنفاس وشرب المياه، ليشرك جورجينيو فينالدوم بدلا من الشاب دينا إبيمبي.

واقترب سان جيرمان كثيرا من مرمى منافسه، في آخر ربع ساعة، حيث سجل إيكاردي هدفا، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل، وبعدها أضاع دراكسلر فرصة أخرى.

وحاول بوكيتينو إنقاذ ما يمكن إنقاذه بتبديلين دفعة واحدة، حيث أشرك كورزاوا والمهاجم الشاب إسماعيل الغربي، مكان كيمبيمبي وكالمويندو.

أما جورفينيك، مدرب ليل، فقد استهلك الوقت بأربعة تبديلات لتنشيط الصفوف، حيث أشرك تيموتي وايا، ويوسف يازيجي، وإيكوني، وبراداريتش، مكان جوناثان دافيد، وروشا، وأراوخو، وبامبا.

وفي الدقائق الأخيرة، ذاد ليو جارديم عن مرماه ببسالة، وتصدى لفرصتين خطيرتين من بيريرا وفينالدوم، ليحافظ على نظافة شباكه، ويهدي فريقه لقب السوبر الفرنسي لأول مرة في تاريخه.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي