في الأولمبياد.. البرازيل تقصي مصر وإسبانيا تهزم ساحل العاج المكسيك تكتسح كوريا الجنوبية واليابان تتجاوز نيوزيلندا

2021-07-31 | منذ 2 شهر

ودع المنتخب المصري منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو بخسارته أمام نظيره البرازيلي حامل اللقب بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما السبت 31 يوليو 2021 ضمن الدور ربع النهائي.

ويدين المنتخب البرازيلي بالفضل في الفوز لنجمه ماتيوس كونيا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ37 من عمر اللقاء.

وكان المنتخب المصري يأمل بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ أولمبياد طوكيو بالذات عام 1964 عندما حل رابعا على غرار أولمبياد أمستردام 1928، في أفضل نتيجتين له.

وتأهل المنتخب الإسباني إلى المربع الذهبي لمنافسات كرة القدم رجال في أولمبياد طوكيو 2020 بعد فوزه الماراثوني على نظيره الإيفواري 5 - 2 السبت في دور الثمانية.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2 - 2، لكن الماتادور الإسباني حسم الفوز في الوقت الإضافي بتسجيل ثلاثة أهداف متتالية. ويدين الفريق الإسباني بالفضل في هذا الفوز لرافاييل مير فيسينتي الذي سجل الأهداف الثلاثة (هاتريك)

وتقدم إيريك بايلي بهدف لأفيال كوت ديفوار في الدقيقة العاشرة ثم تعادل داني أولمو لإسبانيا في الدقيقة 30.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة، أحرز ماكس آلان جاردل الهدف الثاني للفريق الإيفواري لكن بعدها بدقيقتين خطف رافاييل مير فيسينتي هدف التعادل القاتل لإسبانيا.

وفي الوقت الإضافي أحرز ميكيل اويارزابال الهدف الثالث لإسبانيا من ضربة جزاء في الدقيقة 98 ثم تكفل مير فيسينتي بتسجيل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 117 و120.

واكتسح المنتخب المكسيكي نظيره الكوري بـ سداسية مقابل هدفين في ربع نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020.

وتقدم هنري مارتن للمكسيك في الدقيقة 12 وتعادل دونج لكوريا الجنوبية عند الدقيقة 20، ولكن سرعان ما عاد المنتخب المكسيكي للتقدم في الدقيقة 29.

وقبل نهاية الشوط الأول، سجل كوردوفا الهدف الثالث للمكسيك في الدقيقة 39 من ركلة جزاء.

في الشوط الثاني عاد دونج وسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 51، ولكن بعد 3 دقائق عاد هنري مارتن ليسجل الرابع للمكسيك والثاني له.

كوردوفا سجل هدفه الثاني أيضًا والخامس للمكسيك، ليقتل المباراة في الدقيقة 63، قبل أن يختتم أجويري أهداف المكسيك في الدقيقة 84.

في الدقيقة 91 سجل هوانج هدف كوريا الجنوبية الثالث ليختتم مهرجان الأهداف، ويودع المنتخب الكوري أولمبياد طوكيو.

بهذه النتيجة يتاهل منتخب المكسيك على حساب كوريا الجنوبية، ليضرب موعدًا مع البرازيل في نصف النهائي، بعد تأهل السيليساو على حساب مصر.

كما تأهل المنتخب الياباني بفوزه على نيوزيلندا بركلات الترجيح 4 / 2 عقب التعادل السلبي في الوقت الأصلي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي