لحوم البقر الروسية تجتاح أكبر سوق في العالم

2021-07-29 | منذ 2 شهر

قال مصدر في مصرف "روس سيخلوز بنك"، إن حجم صادرات لحوم البقر الروسية إلى الصين، زاد في الربع الأول من هذه السنة بمقدار 20 مرة، بالمقارنة مع العام الماضي.

ونوه المصدر، بأن حجم هذه الصادرات إلى الصين خلال هذه الفترة بلغ 3.7 ألف طن من لحوم البقر، لتتجاوز حصة الصين من صادرات لحوم البقر الروسية نسبة 55 بالمئة.

بشكل إجمالي صدرت روسيا 6.5 ألف طن من لحوم البقر إلى الخارج في الفترة من يناير إلى مارس عام 2021، أي بزيادة تعادل مرتين ونصف المرة تقريبا بالمقارنة مع عام 2020

وشدد المصدر، على أن روسيا تخطت أستراليا والأرجنتين والبرازيل، في تصدير لحوم البقر إلى الصين.

ويرجح المصدر أن هذه الصادرات ستواصل زيادتها خلال السنوات الخمس المقبلة، وشدد على أن ذلك لن يؤثر على حجم الاستهلاك المحلي للحوم البقر في روسيا.

ومن بين العوامل التي أثرت على زيادة تصدير لحم البقر الروسي إلى الصين، تراجع إنتاج الصين من لحم الخنزير، بسبب انتشار طاعون الخنازير الإفريقي. ومن بين هذه العوامل أيضا، توقف عمل سبعة مصانع للحوم في أستراليا، بسبب وباء كورونا، وهو ما دفع السلطات إلى تعليق تصدير اللحوم من أجل إنعاش الثروة الحيوانية.

وخفضت الأرجنتين صادرات اللحوم إلى الصين بنسبة 50 في المائة، بهدف ضبط الأسعار في السوق المحلية.

ومنذ عدة سنوات تم في البرازيل إغلاق عشرات الشركات الزراعية بسبب عدم الامتثال للشروط الصحية، وهو ما تسبب بتراجع تصديرها إلى الصين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي