عقاراتطاقةبنوكأسواق تقارير اقتصاديةعملاتشركاتمعادنثرواتزراعة وغذاء

وزير الاقتصاد اللبناني يطلب من المستوردين خفض الأسعار بعد هبوط الدولار

2021-07-26 | منذ 2 شهر

وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال راؤول نعمة

بيروت-وكالات: في أولى الانعكاسات الإيجابية لتكليف الرئيس نجيب ميقاتي بتأليف الحكومة اللبنانية، تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي حوالى 5 آلاف ليرة وسجّل في السوق السوداء حوالي 16500 ليرة بعدما تجاوز عتبة 21500 قبل أيام.

وطلب وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال راؤول نعمة “من المستوردين وأصحاب المؤسسات التجارية، خفض الأسعار بأقصى سرعة وبشكل ملحوظ قبل صباح الثلاثاء كحد أقصى، وذلك مع الانخفاض الكبير بسعر الصرف وتحسساً مع المواطنين”، مؤكداً أن “استمرارهم في التلاعب بالأسعار أو الغش سيعرّضهم الى أقصى العقوبات وصولاً إلى الطلب من القضاء بإقفالهم”.

وأوضح نعمة أن “فِرَق مديرية حماية المستهلك ستواصل جولاتها الرقابية استناداً إلى القوانين المرعية الإجراء لحماية المستهلك، والوزارة التي تتفهّم الارتفاع بأسعار بعض السلع في حال ارتفاع سعر الصرف، إلا أنها تحذّر من تمادي بعض أصحاب المؤسسات التجارية في عدم خفض الأسعار مع انخفاض سعر الصرف، وهو أمر غير مقبول لا أخلاقياً ولا مهنياً في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها اللبنانيون”.

وكان مراقبون في وزارة الاقتصاد دهموا عدداً من مستودعات مستوردي المواد الغذائية، مطالبين بإعادة النظر في الأسعار بعد تراجع سعر صرف الدولار.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي