حجاج بيت الله الحرام ينهون المناسك في ثالث أيام التشريق

2021-07-23 | منذ 2 شهر

الرياض-وكالات: ينهي الحجاج من غير المتعجلين، والبالغ عددهم حوالي 10 آلاف حاج، الجمعة 23يوليو2021، ثالث أيام التشريق، نسكهم في الحج بعد أن يرموا الجمرات الثلاث ثم أدائهم طواف الوداع قبل مغرب هذا اليوم.

جاء ذلك بعدما أنهى خمسون ألف حاج من المتعجلين يوم أمس، رمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع، وسط إجراءات صحية واحترازية أشرفت عليها عدة جهات معنية.

وقبل توجههم إلى المسجد الحرام لأداء الطواف، أكمل ضيوف الرحمن رمي الجمرات الثلاث في ثاني أيام التشريق بكل يسر، مبتدئين بالجمرة الصغرى، فالوسطى، ثم جمرة العقبة.

ثم نُقل الحجيج إلى جسر الجمرات والحرم المكي الشريف وفق خطة تفصيلية إجرائياً ووقائياً، وبمتابعة ميدانية مباشرة وتنسيق كامل بين القطاعات الأمنية والمدنية ذات العلاقة المشاركة في موسم الحج.

وأكد وزير الصحة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة نجاح موسم الحج صحيا وخلوه من فيروس كورونا والأوبئة الأخرى، مشيرا إلى أن اقتصار الحج على 60 ألفا أسهم في نجاحه.

وقال الربيعة “تم تفعيل منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة”، مشيرا إلى “أن وزارة الصحة وضعت كوادر صحية مؤهلة ومدربة لخدمة ضيوف الرحمن”.

يشار إلى أن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، كان أكد عدم تسجيل أي إصابة بكورونا بين الحجاج حتى الآن، كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن المرحلتين الأولى والثانية من خطط الحج اكتملتا بنجاح.

وانطلق موسم حج هذا العام بإجمالي 60 ألف حاج من المتواجدين داخل المملكة بسبب جائحة فيروس كورونا وظهور تحورات جديدة له.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي