محمد بن زايد يؤدي صلاة عيد الأضحى في جامع الشيخ زايد في أبوظبي

2021-07-21 | منذ 4 شهر

أبوظبي - أدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

كما أدى الصلاة إلى جانبه .. الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ سرور بن محمد آل نهيان الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش وعدد بن الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة وجموع المصلين.

وتناول الخطيب الدكتور عمر الدرعي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في خطبته التي جاءت تحت عنوان ( عيدنا طاعة واقتداء ) فضائل العيد..وقال إن عيد الأضحى هو أعظم الأيام عند الله تعالى وأجلها..نعظم فيه شعائره ونتقرب إليه بكل ما يحبه ويرضاه فنؤدي شعيرة صلاة العيد و الأضاحي التي شرعها الله سبحانه اقتداء بأبي الأنبياء إبراهيم عليه السلام وجعلها سنة إلى يوم الدين.

وأشار إلى قصة النبي اسماعيل مع والده إبراهيم الخليل عليهما السلام التي تجسد معاني الطاعة والاستجابة وتمثل نموذجاً للأبناء الباروين مع والديهم والذين يوقرونهم ويحترمونهم ويستجيبون لأمرهم ويتخيرون ألطف الكلام وأعذبه لهم عملا بقوله سبحانه: ( وقل لهما قولا كريما ). وكذلك يقدرون أهل الفضل، كبار السن وكبار المنزلة، فينزلونهم منزلتهم، ويعرفون لهم قدرهم، قال النبي صلى الله عليه وسلم: " ليس منا من لم يوقر كبيرنا " .

وأضاف الخطيب " ان هذا اليوم يوم صلة وإحسان وبذل وإكرام نصل فيه أرحامنا ونحسن إلى جيراننا ونوسع على أهلينا وندخل السرور على بيوتنا وننشر البهجة في مجتمعنا .. ملتزمين بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لننعم جميعا بالصحة والعافية".

ودعا الله تعالى أن يديم على دولة الإمارات خيرها وهناءها ويوفق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وولي عهده الأمين وإخوانه حكام الإمارات لما يحبه ويرضاه ..سائلاً المولى تعالى أن يرحم الشيخ زايد بن سلطان آن نهيان وإخوانه شيوخ الإمارات الذين انتقلوا إلى رحمته وشهداء الوطن وأن يجزل مثوبتهم .. ويرفع عن العالمين الوباء، ويشفى المصابين بهذا الداء ومن كل داء.

وعقب صلاة العيد تبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التهاني مع المصلين بحلول هذه المناسبة الكريمة .. وبعدها زار والشيوخ ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وقرأوا الفاتحة على روحه " طيب الله ثراه " داعين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يكرمه بجزيل المثوبة جزاء ما قدمه إلى شعبه وأمته من خير وأعمال جليلة.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي