نفحات عطور لإطلالة عيدية متميزة

2021-07-19 | منذ 2 شهر

المرأة العصرية تعلم أنّ إطلالاتها تبقى ناقصة حتى تتعطّر برائحتها المفضّلة. الأزياء والمكياج والشعر والأظافر وحدها لا تكفي للوك أنيق في العيد؛ العطر يكمّل طلّتكِ.

ومع عيد الأضحى، جمعنا لكِ مجموعة من أفضل العطور بنفحاتها المتنوّعة والتي تجعل من إطلالتك العيدية متميزة.

Good Girl Collector Edition Velvet Fatale من كارولينا هيريرا: يروي لنا عطر Good Girl قصصاً رائعة، عن امرأة محاربة تستند قوتها إلى أنوثتها. ويتميز هذا العطر بمنحه الجرأة للمرأة، وتعزيز قدرتها على الحلم، والوصول إلى جميع أهدافها في الحياة. ويحتفي المخمل الفاتن بقوة المرأة وسلطتها وجاذبيتها، حيث يُعدّ العنصر الرمزي لتمكينها. الأحمر هو أحد ألواني المفضلة، فهو ممتع وفخم وغامض، ويمثل الحب والرومانسية، كما يُعد أحد الألوان الكلاسيكية لعلامتنا التجارية المعبّرة عن قيمنا.

BELLA من نينا ريتشي: أُثري العطر بالورود من خلال الجمع بين زيت الورد التركي والورد المتكامل، فيما ينشر أحدهما العطر المنعش من البتلات التي جُمعت حديثاً، ينشر الآخر ملاحظات أكثر دفئاً من قلب الزهرة. في الخلفية، توفّر الفريزيا هذا الاتفاق الزهري مع لمعانه ونضارته البلورية، كتعبير عن الرومانسية المعاصرة البحتة. أما بالنسبة إلى المسك الأبيض الناعم والمهدّئ، فيخلق إحساساً بنعومة الكشمير على البشرة العارية.

مجموعة Parco Palladiano من Bottega Veneta: تستمدّ هذه التشكيلة الإلهام من نُزهة شاعريّة ساحرة في هذه الحدائق المنقطعة النظير. أُطلقت هذه المجموعة للمرة الأولى عام 2016، وكانت تتضمّن ستّة عطور للنساء والرجال، تجسّد كلّ منها خلاصة التقاطع بين الحضارة والطبيعة، المتمثّلة في رؤية مثاليّة للتعايش النموذجي في حدائق بالاديو. كلّ من العطور الثلاثة أشبه بـ"وهمٍ عطريّ"، وهي مركّبة من أجود المواد الأوليّة التي تنمو في تلك المنطقة. يحمل كلّ عطر اسم النفحة الرئيسيّة في تركيبته، بالإضافة إلى رقم روماني، تقديراً للتراث الكلاسيكي للفِلل البالاديّة، كما أنّ العطور مصنّفة في أربع فئات نباتيّة، هي الأزهار والأخشاب والأعشاب والفواكه، المقابلة لأجزاء مختلفة من الحديقة.

Love Tuberose من أمواج: يمزج هذا العطر بين دفء زهرة الغاردينيا، والمسك الرومي، والياسمين في تناغم فريد مع لمسة ناعمة من الفانيليا وكريمة شانتيلي التي تمنحه عذوبة خلابة. وبعبيرٍ خشبيٍ برائحة المسك وخشب السيدار والصندل، يكتمل هذا العطر بشذى ساحر يحكي ذكريات أنثوية مكبوتة وحان وقت إطلاقها.

عطر Viper Green من EX NIHILO: ينطوي هذا العطر على توليفة مترفة وفاخرة جوهرها الأزهار والأعشاب، مستوحاة من السمّ النباتي. توحي هذه التركيبة بالانغماس في الملذّات وتوقظ الحواس، لتكشف طيّاتها عن إدمان آسر. تتباين فيه الأحاسيس الفتّاكة، فيُغلّف البشرة ببريق المندرين الأخضر ونقاوة نبتة الملاط ونضارة نبتة الغالبانوم. يُزهر قلب العطر بنفحات الزنبق الأنيقة، فيما تُعزّز نغمات الفتيفر والباتشولي قوّة رائحة العطر مع مرور الوقت، ومن هنا يستمدّ سحره الفتّاك.

KENZO WORLD EAU DE TOILETTE: عطر Kenzo الجديد يعبق بأريج الزهور الفاكهيّة، وتراه أشبه بباقةٍ زهريّة خياليّة تبعث على التفاؤل والفرح.  يتميّز هذا العطر برائحة الفاكهة الزهرية، وببهجةٍ مدويّة وأثرٍ منعش. إنّه فورةٌ زهريةٌ وفاكهيّة نابضة بالحياة مع نفحة الكمثرى التي لا تُقاوَم. ينضح زهر اللوز في هذا العطر جاذبيةً وأنوثة، فيكشف النقاب عن هالة الفخامة التي تحيط به. ويمزج العطر بين روائح متنوّعة ويتخلّله نفحاتٍ فاكهيّة تعزّز أريج باقته الزهريّة. فيجسّد تزاوجاً مذهلاً بين تفرّد الكمثرى، وتوهّج زهر الفاوانيا وزهر اللوز وأنوثة خلاصة السوسن الناعمة. كما يتميّز بعبقٍ يدوم طويلاً ويترك أثراً مبهجاً، فتراه يدعوك بكلّ جديّة ألّا تأخذ الحياة على محمل الجدّ بصورة مفرطة.

Blouse من YSL: جُمعت بتلات الوردة الدمشقية مع نفحات الحلبينة والفلفل الزهري التي توقظ هذه الزهرة الرقيقة لتكشف عن جانبها الغضّ، الأكثر خضرة. ثمّ تتزيّن هذه الوردة غير المتوقّعة بلون متميّز وطاقة مفعمة بالحيوية والانتعاش من خلال النفحات الحامضية.

وقد يكون عطر Blouse اليوم انسيابياً وخفيفاً لكنّ أثره العميق يكشف عن طابع شاعري وجذّاب. ويعبّر عن ذلك من خلال بذور حشيشة الملاك والمسك الأبيض الذي يحاكي بغناه وحلاوته المريحة تأثير الحرير لبلوزة راقية على البشرة.

عطرا Maison Margiela: تستمرّ الدار في تقديم هذه الذكريات الشمّية الجماعيّة من خلال عطري Sailing Day وMusic Festival فيأخذنا شذاهما المألوف في رحلة استثنائية عبر الزمان والمكان.

Sailing Day عطر منعش أزرق ومفعم بالحيويّة. تذكّرنا نفحات الألدهيد والنسمات البحريّة بعناق السماء والبحر. فيلتقي جوهر السوسن النقي بخلاصة الورد لتلطيف رائحة العطر تماماً كتأثير قاع البحر الهادئ. ثمّ يستعيد قوّته بفضل نفحات سفليّة من الطحالب البحريّة الحمراء والمعادن ونفحة العنبر الرماديّ للوصول إلى نفحة مائية عميقة وحادّة.

استوحي عطر Music Festival من الباتشولي، وهي النبتة التي تشتهر بها مدينة وودستوك. فيكشف إذاً عن نفحات مفاجئة لعطر تكتنفه هالة من الغموض. يتعالى من العطر أوّلاً شذى قويّ يتبدّد ليميط اللثام عن قلب دافئ وحاضن. فتفتح خلاصة الباتشولي ذراعيها لتحتضن نفحات التبغ والبخور وتقدّم أريجاً قوياً يأسر الحواس. ثمّ يعانق خشب الأرز والسرو العطر بقوّة. وبالتالي، تختلط الحواس والأذهان في حالة من الارتباك اللطيف، عالم تسوده نفحات تصل بك إلى الذروة.

Bouquet من Penhaligon’s: عطر ذهبي ينضح بالدفء والنضج، وكأنه آتٍ من أزمة غابرة تحمل معها نفحات بودرة الراتنجات والكتب العتيقة الذي ازدانت بها الغرف القديمة. تفوح من هذا العطر روائح الورود التركية الغامقة مع الياسمين والخشب والمسك والسوسن. إنه عطر فاخر يذكّر بالعصر الإدواردي الذي كان يتّسم بالبذخ والتألق، ويستوحي رائحته في الوقت ذاته من أجواء الحمامات التركية التقليدية التي تنتشر في شارع جيرمين في بيكاديللي في لندن.

754 من Maison Francis Kurkdjian: عطر يجسّد نبض الحياة وإيقاعها الفريد في مدينة نيويورك، ويمتاز بخصائصه المشرقة والحديثة التي تناسب الرجال والسيدات معاً. مُزج هذا العطر الفاخر بحرفية استثنائية وإبداع كبير من قبل Maison Francis Kurkdjian مع نفحات من الحمضيات والورود والمسك، ليكون خياراً حيوياً وبطابع شرقي لا يُضاهى.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي