الفرق بين أنواع العطر الرجالي

2021-07-16 | منذ 5 شهر

 

منذ ظهورها في القرن التاسع عشر، تطورت العطور الرجالية لتُميز كل رجل عن الآخر، تُصنع من مزيج من المكونات الاصطناعية والطبيعية، لكن هناك عدة أنواع للعطور الرجالية، وتشمل عطور ما بعد الحلاقة، وماء التواليت والكولونيا والعطور المركزة

الفرق بين أنواع العطر الرجالي

من المفاهيم الخاطئة والشائعة هو تبادل الاستخدامات بين أنواع العطور الرجالية، لذا سنوضح لك في السطور التالية الفرق بين هذه الأنواع المميزة:

* عطر ما بعد الحلاقة: يحتوي هذا النوع على كمية صغيرة من الزيوت العطرية تقارب من 1 إلى 3 % من مكوناته، بالإضافة إلى مكونات مهدئة ومبردة للبشرة كجل الصبار الطبيعي (الألوفيرا)، وتستمر رائحة هذا النوع لمد ساعتين إلى ثلاث ساعات فقط بعد استخدامه.

* الكولونيا: تحتوي على 2 – 5 % من الزيت العطري، وعطر وسطي يمكن استخدامه كبديل لعطر ما بعد الحلاقة وماء التواليت.

* ماء التواليت: يحتوي على 4 – 8 % من الزيت العطري، لا يُستخدم على الوجه، وإنما يجب وضعه على نقاط النبض كالرقبة أو الرسغ أو الصدر، وتستمر رائحته لمدة ست إلى ثماني ساعات بعد الاستخدام.

* العطر الرجالي المركز (برفان): يحتوي هذا النوع على 15 – 30 % من الزيت العطري، يستخدم بكميات صغيرة على نقاط النبض، ويستمر لفترات طويلة قد تصل ليوم أو يومين.

وهناك أيضاً العطور الشرقية والعربية المعتمدة على العود والزيوت أو العطور الغربية مثل الأزهار والحمضيات، وفيما يلي سنشرح لك ذلك.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي