الكويت تحجب 83 حسابا مخالفا على موقع إنستجرام

2021-07-09 | منذ 4 شهر

حجبت السلطات الكويتية، 83 حساباً مخالفاً على موقع "إنستجرام"، تستخدم في مزادات تجارية.

وكشفت مصادر إعلامية كويتية، أن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (حكومية)، حجبت الحسابات بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

وقالت المصادر، إنه "تم رفع الحجب عن 19 حساباً، بعد استيفائها الإجراءات المطلوبة المتبعة، ليصبح إجمالي أعداد الحسابات المحجوبة حالياً 64 حساباً".

ولفتت إلى أن وزارة التجارة زوّدت "هيئة الاتصالات" أول مرة، وتحديداً في يوليو/تموز 2020، بقائمة مكونة من 54 موقعاً للمزادات في الكويت، تتضمن تفاصيل كل موقع مشتبه فيه، وأنواع البضاعة التي يروج لها ويتداولها.

 وبيّنت المصادر أن "هيئة الاتصالات" وضعت لائحة تنظم من خلالها إجراءات حجب المحتويات الإلكترونية المحظورة، وذلك ضمن مسؤولياتها لوضع سياسة وإجراءات النفاذ إلى محتويات شبكة الإنترنت، فيما تستهدف الحد من الوصول إلى المحتويات غير المرغوب فيها، وتلك التي تحتوي على مخاطر إلكترونية، إضافة إلى التزامات المرخّص لهم من مزودي ومقدمي خدمة الإنترنت، ومزودي الخدمة في إدارة ضمان جودة المحتوى.

وفي منتصف 2020، اتُّهم عشرات المشاهير بغسل أموال، ليتم بناء على ذلك متابعة القضية من قبل الجهات المختصة، والتحقيق مع المتهمين تباعاً من قبل النيابة العامة، وإخلاء سبيلهم بكفالات مالية.

وصدرت قرارات بتجميد أرصدتهم، ومنعهم من السفر، وحجز جميع المراكب واليخوت والدراجات المائية التي يملكونها.

وخلال الأشهر الماضية جرى التحفظ على أموال المتورطين بقضية "غسل الأموال"، إضافة إلى قرارات بمنع السفر، ضمن حملة مكافحة فساد موسعة تقودها السلطات.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي