أبوظبي توافق على الاستخدام الطارئ للقاح موديرنا

2021-07-05 | منذ 5 شهر

وافقت السلطات الإماراتية، على الاستخدام الطارئ للقاح "موديرنا"، للوقاية من (كوفيد-19)، ليصبح اللقاح الخامس الذي يحصل على موافقة الدولة الخليجية.

وقال وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع "محمد سليم العلماء"، الأحد، إن اعتماد اللقاح يأتي في إطار حرص الإمارات على تعزيز الاستجابة الفعالة للجائحة من خلال استقطاب وتوفير اللقاحات المبتكرة التي ثبتت فاعليتها وكفاءتها.

وتعتمد السلطات الصحية الإماراتية، لتطعيم السكان، على 4 لقاحات، وهي من صناعة شركات "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية، وشركة "سينوفارم" الصينية، ومصل "سبوتنيك في" لمركز غاماليا العلمي الروسي، وآخر لشركة "أسترازينيكا" البريطانية السويدية.

وشهدت الإمارات، واحدة من أسرع حملات التطعيم في العالم، لكن الإصابات اليومية بفيروس "كورونا" لا تزال قرب 2000 إصابة، رغم أنها أقل من ذروتها عند نحو 4000 إصابة في فبراير/شباط.

 وسجلت الإمارات، التي تضم سبع إمارات، إصابات بسلالات "بيتا" و"دلتا" و"ألفا"، في الدولة التي يبلغ عدد سكانها نحو 9.2 مليون نسمة

وقالت وزارة الصحة على "تويتر"، إن نحو 73.8% من سكان الإمارات، تلقوا جرعة لقاح واحدة، بينما تلقى 63.7% التطعيم الكامل.

واليوم، قالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية إن دولة الإمارات تفوقت على جزر سيشيل، لتصبح الدولة الأكثر تلقيحاً ضد فيروس كورونا في العالم، وفقاً لمؤشر الوكالة لتتبع اللقاحات 

وبحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة، فقد بلغ عدد إصابات كورونا في الإمارات 639 ألفاً و476 حالة مؤكدة منها 617 ألفاً و767 متعافياً و1834 حالة وفاة.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي