بلومبرج: الإمارات الأولى عالميا في نسب التلقيح ضد كورونا

2021-07-04 | منذ 5 شهر

تفوقت الإمارات على سيشيل، لتصبح الدولة الأكثر تلقيحا في العالم، وفقا لمؤشر "بلومبرج" لتتبع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وذكرت الوكالة الأمريكية أن الإمارات قدمت حتى الآن 15.5 مليون جرعة لقاح، كانت كافية لتغطية 72.1% من تعدادها السكاني الذي تشكل نسبة الوافدين فيه أغلبية، متفوقة بذلك على دولة سيشيل التي بلغت نسبة الملقحين فيها 71.7% رغم أن تعداد سكانها لا يتجاوز 100 ألف نسمة.

ومع ذلك، ظلت الحالات في الإمارات مرتفعة، ففي الأسبوع الماضي، رفعت الولايات المتحدة تحذيرها من السفر إلى دولة الإمارات إلى أعلى مستوياته، مشيرة إلى "مستوى مرتفع للغاية" من فيروس كورونا، كما منعت المملكة العربية السعودية السفر مؤقتا إليها، وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة على "القائمة الحمراء" للسفر إلى المملكة المتحدة منذ يناير/كانون الثاني.

ويبلغ معدل الإصابات اليومية في الإمارات نحو 2000 إصابة، ما يشكل تراجعا عن ذروة الإصابات التي حدثت في فبراير/شباط الماضي، حينما بلغت 4000.

وتعتبر الإمارات، بحسب الوكالة، من أكثر دول العالم إجراءً لفحوصات كورونا، إضافة إلى أنها من أقل دول العالم تسجيلاً للوفيات بسبب الإصابة بالمرض.

واتخذت الإمارات قرار الإغلاق العام منذ بداية الجائحة مطلع العام الماضي، وبينما اتخذت إمارة أبوظبي حزمة من القيود والخطط لتوفير مساحة خاصة بالملقحين في الأماكن العامة، منذ أغسطس/آب الماضي، كان الوضع في إمارة دبي منفتحا بشكل كبير.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي