محمد بن زايد: مصر بقيادة السيسي تشهد إنجازات بارزة في مختلف القطاعات الحيوية

2021-07-03 | منذ 5 شهر

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

أبو ظبي-وكالات: أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، السبت 3يوليو2021، أن مصر حققت إنجازات بارزة في عهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقال في تغريدة له معلقًا على افتتاح قاعدة بحرية مصرية جديدة: “سُعدت بحضور افتتاح قاعدة ”3 يوليو“ البحرية المصرية في منطقة جرجوب.“

وأضاف: “مصر بقيادة أخي عبدالفتاح السيسي تشهد إنجازات بارزة في مختلف القطاعات الحيوية، كل التوفيق للشعب المصري الشقيق في مسيرته نحو البناء والتنمية“.

وافتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، قاعدة ”3 يوليو“ العسكرية، التي تقع في منطقة ”جربوب“ على الساحل الشمالي الغربي للبلاد.

وكان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي، قال في بيان له في وقت سابق، إن“قاعدة 3 يوليو هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الإستراتيجي الشمالي والغربي، وصون مقدراتها الاقتصادية، وتأمين خطوط النقل البحرية، والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية، والغواصات، والمجهود الجوي“.

سعدت بحضور افتتاح قاعدة "3 يوليو" البحرية المصرية في منطقة جرجوب ..مصر بقيادة أخي عبدالفتاح السيسي تشهد إنجازات بارزة في مختلف القطاعات الحيوية، كل التوفيق للشعب المصري الشقيق في مسيرته نحو البناء والتنمية. pic.twitter.com/pZf3hdFZCD

ولفت إلى أن“قاعدة 3 يوليو تمثل إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية، وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز، ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط، لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد في المنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب، والهجرة غير الشرعية“، بحسب البيان.

ووفقًا لخبراء عسكريين، تعد هذه القاعدة من أهم القواعد المصرية في المنطقة الغربية، حيث يتمثل البعد الإستراتيجي لها في تأمين المنطقة الاقتصادية المزمع إنشاؤها غربًا، من الساحل الشمالي المصري على البحر المتوسط، ومع ليبيا.

وبحسب تقارير محلية مصرية، يأتي بناء هذه القواعد في إطار خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية المصرية، على أن تكون نقاط ارتكاز، ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحر الأحمر، والبحر الأبيض المتوسط؛ لمجابهة التحديات، والتهديدات المتواجدة حاليًا في المنطقة، ومن ضمنها حماية المصالح الاقتصادية المصرية، وحماية وتأمين خطوط الملاحة العالمية.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي