أستاذ يمتحن طالبه على متن دراجة

2021-07-01

تجربة جديدة في الامتحان (الصورة من صفحة الأستاذ على فيسبوك)

صفاقس (تونس) – امتحن أستاذ تونسي أحد طلبته بطريقة فريدة من نوعها وغير مسبوقة، حيث أجرى له الامتحان أثناء قيامهما بجولة على متن دراجة هوائية.

وراودت فخري فوراتي، وهو أستاذ في المعهد العالي للموسيقى بمحافظة صفاقس (جنوب تونس)، هذه الفكرة حين تبين له أن كامل فصله بالسنة الثانية اجتاز الدورة الرئيسية بنجاح ما عدا طالب فقط كان عليه إعادة امتحان في مادة “تقنيات التواصل” ليلتحق في حال نجاحه بزملائه.

وقال فوراتي في تدوينة عبر صفحته على فيسبوك إنه فاجأ الطالب ويدعى مالك والذي كان بانتظار أستاذه أمام باب المعهد، بالقدوم على متن دراجة هوائية، ووقف أمامه وطلب منه الصعود خلفه وقدم له بدل ورقة الامتحان خوذة.

وأعرب الطالب عن استغرابه ولم يفهم ما يحدث، فهو قدم إلى المعهد بهدف إجراء امتحان ضمن دورة التدارك، لا للقيام بجولة على متن دراجة أستاذه الهوائية.

وتقوم التجربة على مشاركة الطالب لأستاذه قيادة دراجته وسط أجواء خانقة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، على أن تتوقف جولتهما في حال تمكن مالك من إقناع الأستاذ بشراء الدراجة الهوائية، وهو ما سيكون اختبارا لطريقته في التواصل.

وأوضح الأستاذ التونسي أن هدفه من التجربة يكمن في مساعدة طالبه على استحضار كل ما تعلمه حول “تقنيات التواصل”، مشيرا إلى أن الطالب أدهشه بأسلوبه في الإقناع وطريقته في التواصل وهو ما سرع في عودتهما إلى المعهد ونجاحه في التقييم الذي خضع له.

وأكد فوراتي أن “هذه التجربة جديدة بالنسبة إليه وفريدة ومكنته من تقييم مستوى الطالب في تقنيات التواصل بطريقة عملية ومبتكرة”، مضيفا أنها “أبعدته عن أجواء إجراء الامتحانات الروتينية وأساليبها الكلاسيكية”.

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي