الشرطة المكسيكية تعتقل 8 أشخاص للاشتباه في تورطهم في هجمات مسلحة

2021-06-28 | منذ 3 شهر

أعلن مسئولون في المكسيك اعتقال ثمانية أشخاص للاشتباه في تورطهم في هجمات مسلحة وقعت في وقت سابق من هذا الشهر وأسفرت عن مقتل 19 شخصا في مدينة "رينوسا" الحدودية شمال البلاد.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية الإثنين 28 يونيو 2021 أنه باعتقال هؤلاء الأشخاص ترتفع حصيلة المعتقلين على خلفية هجمات 19 يونيو الجاري التي أسفرت عن مقتل أربعة مسلحين و15 مدنيا إلى 13 مشتبها به.

بدورهم، قال مسئولون إن الاعتقالات جاءت خلال سلسلة من المداهمات التي شنتها شرطة ولاية "تاماوليباس" في منطقة "ريو برافو" ،المجاورة لمدينة "رينوسا" والتي تسيطر عليها أحد الفصائل التابعة لعصابة "جلف" الإجرامية والتي تطلق على نفسها اسم "سكوربيونز".

وقالت السلطات إنه تم مصادرة ثماني عربات و16 قطعة سلاح وأكثر من 3900 طلقة من عيارات مختلفة، بالإضافة إلى ذخائر حية وسترات واقية من الرصاص وقنبلتين يدويتين.

ويأتي الإعلان عن هذه الاعتقالات بعد مرور يوم واحد على مسيرة قام بها مواطنون وجماعات مدنية وأقارب أشخاص اختفوا على يد عصابات الجريمة المنظمة لمطالبة السلطات بالتصدي لموجة العنف في مدينة "رينوسا" الحدودية.

وكان مكتب المدعي العام في ولاية "تاماوليباس" قد أعلن في وقت سابق أن هجمات 19 يونيو نفذها عناصر من فصيل "سكوربيونز" وفصيل آخر في عصابة "جلف" يعرف باسم "سايكلونز".

وقال المدعون إن الفصيلين يسعيان إلى ترويع السكان كجزء من حملتهم للسيطرة على مدينة "رينوسا" من فصيل آخر تابع للعصابة الإجرامية ويطلق على نفسه اسم "ميتروز"



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي