الكويت تسمح لغير مواطنيها الحاصلين على جرعتي لقاح بدخول أراضيها اعتبارا من أغسطس

2021-06-27 | منذ 4 شهر

أعلنت الكويت السبت 26 يونيو 2021م، السماح لغير المواطنين الحاصلين على جرعتي اللقاح المضاد لكورونا، بالدخول إلى أراضيها بدءا من الأول من شهر أغسطس المقبل.

 ونص القرار الذي يحمل رقم 72 لسنة 2021 الذي أصدره وزير الصحة الكويتي، الدكتور باسل الصباح، على أنه سيسمح لغير الكويتيين بالدخول إلى البلاد بشرط الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والذي تعتمده الكويت.

واشترطت الكويت حصول الوافدين على جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا والمنتج من الشركات التالية: "فايزر" "أسترازينيكا"  "موديرنا"، أو جرعة واحدة من لقاح "جونسون آند جونسون" الأمريكية.

ويجب على الراغبين في السفر إلى الكويت غير المواطنين إجراء فحصي "PCR" الأول قبل الوصول للبلاد بـ72 ساعة، ويفيد بالخلو من الإصابة بالفيروس بينما يتم إجراء الفحص الثاني خلال فترة الحجر المنزلي الممتد لسبعة أيام بعد الوصول.

ولفتت الصحة الكويتية إلى أنه يمكن إنهاء الحجر الصحي قبل تلك الفترة أسبوع في حال تأكيد فحص "PCR" الخلو من الإصابة بالفيروس التاجي.

وكشفت وزارة الصحة الكويتية أنها تستثني من ذلك البند الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم، والمواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية، والنساء الحوامل بشرط حصولهم على شهادة إثبات الحمل المعتمدة من الوزارة. اشتراطات جديدة لدخول الصادرات المصرية إلى السعودية سبتمبر المقبل



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي