أجمل 9 مدن في العالم

2021-06-26

أمنية شاكر

قال الرسام البريطاني فرانسيس بيكون، «الجمال في عيون الناظر»، حيث أن الجمال يكمن دائمًا من داخل الإنسان ومدى ارتياحه للمكان الذي يذهب إلية، وهذا أيضًا ينطبق على جمال المدن، وفي هذا الصدد نقدم أبرز 9 مدن تصنف من أجمل المدن في العالم بحسب تقرير لموقع«exotica». 

1- مدينه كيوتو في اليابان

تصنف من أجمل المدن في العالم وذلك يرجع لعدة أسباب أبرزها احتفاظ المدينة بشكلها الكلاسيكي الجميل، حيث أن مدينة كيوتو من المدن القليلة التي لم تقذف في الحرب العالمية الثانية، ولذلك محتفظة بكل تفصيله بها، حتى أن أهلها مازالوا محتفظين بارتداء الملابس التقليدية الخاصة بهم والتي تسمى «الكيمونو».

2- مدينه دوبروفنيك في كرواتيا:

برغم من أن هذه المدينة عانت كثيرًا في حرب البلقان، ولكنى استطاعت تلك أن تسترجع جمالها مرة أخرى، وتعتبر مدينه دوبروفنيك لؤلؤة البحر الأدرياتيكي.

3- مدينة سانت بطرسبورج في روسيا:

تعد مدينة سانت بطرسبورج من أجمل المدن في روسا ذلك يرجع بتميز تصميمها الهندسية والقصور المميزة والضخمة، بالإضافة إلى احتوائها عللا متحف يسمى متحف الهواء يخفيه الثلج في فصل الشتاء.

4- مدينة براج في جمهورية التشيك:

هذا المكان الخيالي واحد من أجمل المدن في أوربا بأكملها، ليس فقط بسبب هندستها المعمارية ولكن لجمالها الفني، ومن أبرز المعالم الموجودة في تلك المدينة الساحرة جسر تشارلز والساعة الفلكية، الذي يزورها الكثير من السياح حول العالم.

5- مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا:

تعد مدينة كيب تاون من أجمل المدن الموجودة في أفريقيا، حيث أنها من أكثر المدن متعددة الثقافات في إفريقيا، فهي من المدن الأفريقية التي تمتزج بالتراث الأوربي، ومن أبرز المعالم الموجودة في تلك المدينة السحرية هي مستعمرات البطريق، وجزيرة الفقمة.

6- مدينة بيرجن في النرويج:

واحدة من أجمل المدن في العالم، حيث أن الحي القديم في المدينة يقع بين 7 تلال، حيث تتميز تلك المدينة بجمالها الطبيعي الساحر.

7- مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة:

تعتبر مدينة المنحدرات من أجمل المدن الموجودة في الولايات المتحدة، وتعد البوابة الذهبية من واحدة من أجمل الرموز شهرة في أمريكا.

8- مدينه البندقية في إيطاليا:

تتكون مدينه البندقية من أكثر من 100 جزيرة صغيرة مرتبطة بعضها البعض عن طريق 400 جسر تقريبا، وتلقب مدينه البندقية من أكثر المدن الرومانسية حول العالم، وتتميز بهندستها المعمارية الفريدة.

9- مدينة سان ميجيل دي اليندي في المكسيك:

تعد من أكثر المدن هدوءا في المكسيك، وتتميز بجوهرها الكلاسيكي المميز، تتميز المدينة بجمال  المناطق الخضراء بها والغابات الكبيرة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي