الكاظمي أول مسؤول يتلقى دعوة من رئيسي لزيارة إيران

2021-06-20

تلقى  رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي"، دعوة من رئيس إيران الجديد "إبراهيم رئيسي"، لزيارة طهران، بعد ساعات قليلة من إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي بأن "الكاظمي أجرى السبت 19 يونيو 2021م ، اتصالا هاتفيا مع رئيس الجمهورية الإسلامية "إبراهيم رئيسي"، وقدم له تهانيه بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية.

وأكد خلال الاتصال "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطلعه إلى المزيد من التعاون المشترك في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والأمنية وفي مجال محاربة الإرهاب وبما يعزز أمن واستقرار البلدين والمنطقة".

 من جانبه، عبر الرئيس الإيراني عن شكره لرئيس الوزراء العراقي، مذكرا "بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين، وحرص الجمهورية الإسلامية على تنميتها وتطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات والصعد"، بحسب البيان.

كما وجه دعوة رسمية إلى "الكاظمي" لزيارة إيران في أقرب فرصة.

وأعلن التلفزيون الإيراني، السبت، فوز "رئيسي" بالانتخابات الرئاسية، عقب حصوله على أكثر من 17 مليون صوت، من إجمالي 28 مليونا شاركوا في الاقتراع.

وسيعزز فوز "رئيسي"، إمساك التيار المحافظ بمفاصل هيئات الحكم في الجمهورية الإسلامية، بعد فوزه العريض في انتخابات مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان)، العام الماضي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي