أبوظبي تجدد دعمها لسيادة المغرب على صحرائه والدفاع عن أراضيه

2021-06-16 | منذ 1 شهر

أكدت دولة الإمارات، دعمها الكامل لسيادة المغرب على صحرائه وحقها القيام بجميع الإجراءات للدفاع عن وحدة أراضيها.

وجدد مندوب الإمارات، أمام اللجنة الـ24 للأمم المتحدة، دعمها الكامل لسيادة المغرب على صحرائه، بالإضافة لدعم "جميع الإجراءات التي تتخذها للدفاع عن وحدة أراضيها وحماية مواطنيها".

وقال ممثل الإمارات في الاجتماع، الذي عقد الإثنين في نيويورك، إن الإمارات "تدعم مبادرة الحكم الذاتي في إطار سيادة المغرب ووحدته الترابية كحل يتطابق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الجمعية العمومية ومجلس الأمن" 

ورحبت الإمارات بعقد المائدتين المستديرتين بجنيف عامي 2018 و2019، ودعت الى مواصلة دعم استمرار المفاوضات التي انطلقت عام 2007، تحت إشراف الأمم المتحدة.

ونوه الدبلوماسي الإماراتي في حديثه إلى "ترجمة للعلاقات التاريخية والقوية والشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين، حيث قامت دولة الإمارات بافتتاح قنصلية لها في مدينة العيون بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية بتاريخِ 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2020"، بحسب موقع "ماب إكسبريس".

وجدد المندوب الإماراتي ترحيب بلاده بالمبادرات التي اتخذها المغرب في مجال حقوق الإنسان، بالإضافة إلى تعاون المغرب مع مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وأكد المندوب الإماراتي أن بلاده "تشيد بالجهود التي قام بها المغرب من أجل تنمية جهة الصحراء المغربية، وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ومنها قيام الملك محمد السادس بإطلاق النموذج الجديد لتنمية الأقاليم الجنوبية".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي