فوائد البردقوش منها حرق الدهون

2021-05-27 | منذ 4 شهر

يعتبر البردقوش من النباتات العطرية، كما أطلق عليه اسم “صديق المرأة”، لفوائده التي لا حصر لها للنساء، لذا تعرّفي هذه الفوائد :

– يحتوي البردقوش على بعض المواد الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن الزائد.

– يساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم.

– يساعد على حلّ مشكلة عسر الهضم، واضطرابات الجهاز الهضمي، حيث يسهّل حركة المعدة، ويساعد على التخلص من الغازات وانتفاخ البطن.

– يساعد البردقوش على تحفيز الغدة الدرقية، ما يساعد على زيادة إفراز العرق، وهذا يحمي الجسم من التعرّض للسموم الضارّة، وبالتالي زيادة القدرة على حرق الدهون.

– يزيد من الشعور بالشبع، وهذا لأنَّ البردقوش له دور في زيادة امتصاص العناصر المهمة والفيتامينات والمعادن الموجودة في الطعام، مما يُشعر الإنسان بالشبع.

– يساعد على حماية الشعر من التلف والبهتان.

– يشكل استخدام البردقوش حلاً لمشكلة تساقط الشعر.

– تعمل عشبة البردقوش على تنظيم الهرمونات المسؤولة عن نزول الدورة، كما أنها تساعد على تنظيم التبويض، وتمنع تكوّن التكيّسات، كما أنها تعتبر علاجاً فعّالاً للعقم وتأخّر الإنجاب.

– يعتبر البردقوش من الأعشاب المفيدة التي تستخدم كمهدّئ للأعصاب، كما أنه يعمل على تخفيف التوتر والقلق، حيث يتحكم في العديد من الهرمونات التي تساعد على تهدئة الأعصاب.

– يساعد البردقوش على التخلّص من مشاكل الجهاز الهضمي، حيث إنه يعمل على ضبط الشهية، علاج الغثيان، التخلّص من الغازات، التغلب على مشكلة عسر الهضم، وأيضاً علاج آلام البطن، كما يستخدم كعلاج لجميع مشاكل المعدة.

– يقي من الالتهابات المزمنة التي تتسبّب في زيادة خطر الإصابة بأمراض، منها السكري والأمراض السرطانية واضطرابات المناعة الذاتية.

– له دور مهم في التخفيف من المشكلات التي تصيب الجهاز الهضمي، و يساعد في تحسين الشهية، وخاصة لمن يعانون من فقدان في الشهية. كما أنه يساهم في التخفيف من التقلّصات التي تصيب المعدة والتخلّص من المغص.

– يساعد على منع تراكم الكولسترول في الشرايين، ما يقي من ارتفاع ضغط الدم والتعرّض إلى الأمراض والنوبات القلبية والجلطات.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي