كيم كارداشيان تواجه دعاوى قضائية بتهمة عدم دفع أجور موظفيها

2021-05-25 | منذ 5 شهر

كيم كارداشيان

تواجه نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان دعاوى قانونية قد تضطرها إلى المثول أمام المحكمة قريباً بتهمة عدم دفع أجور الموظفين، وفق ما ذكرت "رويترز".

كيم كارداشيان تواجه اتهامات بعدم دفع أجور موظفيها

بالرغم من الثروة الهائلة التي تمتلكها كيم كارداشيان، فإنها تواجه دعوى قضائية رفعها موظفون سابقون لديها، متهمين إياها بعدم دفع مستحقاتهم لفترات طويلة، فضلاً عن حرمانهم من أوقات الراحة وتناول الوجبات، بالإضافة إلى عدم احتساب ساعات العمل الإضافية وفقاً لما ورد في موقع Mirror.

ويبلغ عدد المشتكين على كارداشيان 7 موظفين سابقين منهم، من البستانيين وموظفي الصيانة الذين كانوا يعملون في قصرها الذي تبلغ قيمته 60 مليون دولار.

ويقول هؤلاء إن نجمة The Keeping Up with the Kardashians لم تدفع لهم مستحقاتهم، وإنها كانت تخصم 10% من رواتبهم فيما مضى كأجور ضريبية، لكنها تهرّبت من تسليم تلك الضرائب للدولة، بالرغم من أنها خصمتها من رواتبهم.

كما يزعم الموظفون أنه تم الاتفاق معهم على أنهم موظفون بدوام كامل، لكنهم حرموا من المزايا التي يحصل عليها موظفو الدوام الكامل مثل الإجازات وغيرها.

ويزعم أحد العمال أنه طُرد من العمل مباشرة عندما سأل عن أجر العمل الإضافي الذي قام به وعن الضرائب والإجازات.

كما يدعي أنه سأل عن حقوق ابنه، الذي يقول إنه كان يبلغ من العمر 16 عاماً فقط، لكنه عمل أكثر من الحد الأقصى لعدد الساعات المسموح به للطفل بموجب قانون ولاية كاليفورنيا.

كذلك اشتكى الموظفون من عدم وجود نظام يتتبع عدد ساعات عملهم، وأنهم يعملون لوقت إضافي دون الحصول على مقابل.

كيم كارداشيان تنفي مسؤوليتها عما حصل

ومن الجدير بالذكر أن ثروة كارداشيان تقدر بنحو 705 ملايين جنيه إسترليني (1 مليار دولار)، بفضل أعمالها في مجال مستحضرات التجميل والملابس، بالإضافة إلى دخلها من برنامجها التلفزيوني والإعلانات التي تقوم بها.

ووفقاً لصحيفة Daily Mail، قال المحامي فرانك كيم من شركة كيم ليغال للمحاماة، الذي يرفع الدعوى ضد كيم، إن "سرقة الأجور وانتهاكات مكان العمل الأخرى مشكلة منتشرة في لوس أنجلوس".

بالمقابل قال ممثل كيم كارداشيان: "هؤلاء العمال تم توظيفهم ودفع رواتبهم من خلال وسيط أو طرف ثالث وظفته كيم لتسيير هذا النوع من الخدمات لأجلها".

وأضاف: "كيم ليست طرفاً في الاتفاقية المبرمة بين الوسيط وعماله، وبالتالي فهي ليست مسؤولة عن كيفية إدارة الوسيط لأعماله والاتفاقيات التي أبرمها مباشرة مع موظفيه".

وأكد محامي كارداشيان أنها غير مسؤولة عن الذي حدث، وأنها تتمنى أن يتم حل المشكلة بشكل ودي بين الوسيط والموظفين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي