دوري السلة الأمريكي.. بليزرز يرسل ليكرز إلى ملحق الصعود

متابعات-الأمة برس
2021-05-17 | منذ 1 شهر

أحرز سي.جيه ماكولوم 24 نقطة لينتزع بورتلاند تريل بليزرز بطاقة التأهل للأدوار الإقصائية في القسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعد فوز سهل 132-116 على دنفر ناجتس.

وسجل داميان ليلارد 22 نقطة ومرر عشر كرات حاسمة وأضاف يوسف نوركيتش 20 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة في الانتصار الذي جنب بورتلاند (42-30) خوض ملحق الصعود للأدوار الإقصائية ومنحه المركز السادس في الغرب.

ورغم الهزيمة حسم ناجتس (47-25) المركز الثالث في الغرب بعد خسارة لوس انجليس كليبرز 117-112 أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر ليتراجع إلى المركز الرابع. ويتفوق دنفر في المواجهات المباشرة مع كليبرز.

وسيتعرف ناجتس وتريل بليزرز على بعضهما بعضا بصورة أكبر عندما يلتقيان في الجولة الأولى من الأدوار الإقصائية.

وأنهى لوس انجليس ليكرز حامل اللقب المرحلة التمهيدية للموسم في المركز السابع في القسم الغربي بعد فوزه 110-98 على نيو أورليانز بليكانز بفضل 25 نقطة من ليبرون جيمس.

وغادر جيمس الملعب في الربع الأخير بعد شعوره بآلام في الكاحل الأيمن الذي أبعده 26 مباراة في الجزء الأخير من الموسم.

وأحرز أنطوني ديفيز 14 نقطة وأندريه دروموند 13 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة ليحقق ليكرز (42-30) انتصاره الخامس على التوالي.

لكن الانتصار لم يكن كافيا لحامل اللقب من أجل تجنب خوض ملحق الصعود للأدوار الإقصائية في الغرب بعد فوز بورتلاند.

وتتأهل الفرق الستة الأولى إلى الأدوار الإقصائية مباشرة، بينما يخوض صاحبا المركزين السابع والثامن في كل قسم مواجهة فاصلة لتحديد الفريق الذي يحتل المركز السابع.

ويلعب الفريقان التاسع والعاشر مباراة واحدة ويلتقي الفائز منهما مع الخاسر من مباراة السابع والثامن ويحصل المنتصر على المركز الثامن.

سجل آر.جيه باريت 22 نقطة ليكمل نيويورك نيكس انتفاضته في المرحلة التمهيدية للموسم وينتزع المركز الرابع في القسم الشرقي بفوزه 96-92 على بوسطن سيلتيكس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية.

ويفتتح نيكس (41-31)، الذي بلغ الأدوار الإقصائية لأول مرة منذ 2013، مشواره في دور الثمانية بالقسم الشرقي على ملعبه الأسبوع المقبل عندما يواجه أتلانتا هوكس صاحب المركز الخامس.

وكان سيلتيكس (36-36) ضمن بالفعل المركز السابع في الشرق والتصنيف الأول في ملحق الصعود للأدوار الإقصائية. ويلتقي سيلتيكس، الذي يحتاج إلى انتصار واحد فقط ليتأهل للأدوار الإقصائية، يوم الثلاثاء مع واشنطن ويزاردز صاحب المركز الثامن الذي سجل له برادلي بيل سلة التقدم قبل دقيقتين و53 ثانية على النهاية ليفوز 115-110 على تشارلوت هورنتس.

وأضاف جوليوس راندل 21 نقطة مع نيكس الذي كاد أن يفرط في تقدمه بفارق 21 نقطة في الربع الثالث. وأضاف أليك بيركس 17 نقطة خلال مشاركته كبديل كما سجل ريجي بولوك 16 نقطة.

ويفتتح إنديانا بيسرز مشواره في ملحق الصعود للأدوار الإقصائية على أرضه بعد فوز ساحق 125-113 على تورونتو رابتورز في ختام المرحلة التمهيدية للموسم.

وسجل أوشي بريست الكندي المولد 31 نقطة واستحوذ على عشر كرات مرتدة، بينما أحرز دومانتاس سابونيس 25 نقطة واستحوذ على 16 كرة مرتدة ليضع بيسرز (34-38) حدا لهزيمتين متتاليتين ويتقاسم المركز الثامن في الشرق.

وأحرز ستيفن كري 46 نقطة في طريقه لانتزاع جائزة أكبر مسجل في دوري كرة السلة الأمريكي، وأوقف جوردان بول تقدم ممفيس جريزليز بثلاثية متأخرة خلال فوز جولدن ستيت وريورز 113-101 لينتزع المركز الثامن في ملحق الصعود للأدوار الإقصائية حيث يلعب خارج ملعبه أمام ليكرز يوم الأربعاء.

ووضعت الهزيمة حدا لسلسلة انتصارات ممفيس في خمس مباريات متتالية ومنحت جريزليز (38-34) المركز التاسع في جولة الصعود للأدوار الإقصائية حيث يستضيف سبيرز صاحب المركز العاشر.

وأنهى يوتا جاز المرحلة التمهيدية للموسم وهو صاحب أفضل نتائج في الدوري بعد فوزه 121-99 على سكرامنتو كينجز بفضل 33 نقطة من جوردان كلاركسون من بينها ست ثلاثيات، بالإضافة إلى 18 نقطة من بويان بوجدانوفيتش.

وحسم جاز (52-20) المركز الأول في القسم الغربي وسيحصل على أفضلية اللعب على أرضه طيلة الأدوار الإقصائية بعد أن حقق أفضل نتائج في المرحلة التمهيدية للموسم.

وفاز فينكس صنز صاحب المركز الثاني في الغرب 121-121 على سان أنطونيو سبيرز بفضل 22 نقطة من إيتوان مور، من بينها ثلاثية قبل 2.2 ثانية على النهاية.

وفاز فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز متصدر القسم الشرقي 128-117 على أورلاندو ماجيك بعد أن أراح كل لاعبيه الأساسيين عقب ضمان الصدارة، بينما فاز بروكلين نتس صاحب المركز الثاني 123-109 على كليفلاند كافاليرز بفضل 23 نقطة من كيفن دورانت.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي