أفريقياآسياأوروباروسيااستراليا الصينعرب أوروبا والعالماسرائيلدول الكاريبيفرنساالمانيابريطانياالهنداليابانالكوريتانالفاتيكان

إمريكا وإيران تنفيان تقريرا حول تبادل السجناء

2021-05-02 | منذ 2 شهر

واشنطن- وكالات- قال مندوب إيران لدى الأمم المتحدة اليوم الأحد 2 مايو/أيار، إنه لا يمكن تأكيد تقرير التلفزيون الحكومي الإيراني عن التوصل إلى اتفاق بين طهران وواشنطن للإفراج عن سجناء أمريكيين، حسبما أفادت وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء.

ونقل الموقع الإلكتروني التابع للتلفزيون الرسمي عن مجيد تخت روانجي قوله إن “نبأ اتفاق الإفراج عن السجناء الأمريكيين (في إيران) غير مؤكد”.

جاء ذلك بعد أن نفت وزارة الخارجية الأمريكية صحة التقارير عن صفقة لتبادل السجناء مع إيران.

وقال نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية “التقارير التي تفيد بالتوصل إلى اتفاق لتبادل السجناء ليست صحيحة”.

وأضاف “كما قلنا، نثير دائما قضايا الأمريكيين المحتجزين أو المفقودين في إيران. لن نتوقف حتى نتمكن من لم شملهم مع عائلاتهم”.

وفي وقت سابق اليوم، قالت قناة الميادين التلفزيونية اللبنانية الموالية لإيران نقلا عن مسؤولين إيرانيين لم تذكر أسماءهم، إن طهران ستفرج عن أربعة أمريكيين متهمين بالتجسس مقابل الإفراج عن أربعة إيرانيين محتجزين في الولايات المتحدة وتسديد سبعة مليارات دولار من الأموال الإيرانية المجمدة.

ونقل التلفزيون الإيراني اليوم الأحد عن مسؤول إيراني تأكيده للتقرير وأشار إلى أن طهران وواشنطن اتفقتا على تبادل سجناء والإفراج عن أموال إيرانية مجمدة في الولايات المتحدة.

وقال المسؤول الإيراني إنه سيتم الإفراج عن نازانين زاغاري راتكليف مديرة البرامج في مؤسسة تومسون رويترز الخيرية “بعد تسديد دين عسكري” مستحق لإيران لدى بريطانيا. وتحمل نازانين زاغاري راتكليف الجنسيتين الإيرانية والبريطانية.

وأضاف “تم كذلك وضع اللمسات الأخيرة على الإفراج عن نازانين زاغاري راتكليف مقابل أن تدفع المملكة المتحدة لإيران دينها البالغ 400 مليون جنيه إسترليني”.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي