رئيسة هونغ كونغ تصبح مقدمة برنامج تلفزيوني

متابعات الأمة برس
2021-04-27 | منذ 3 أسبوع

 

أعلنت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ كاري لام اليوم الثلاثاء 27 ابريل 2021م  أنها ستقدم برنامجاً تلفزيونياً سيناقش التغير الانتخابي الأخير الذي اقترحته بكين.

وقالت لام عبر صفحتها على فيس بوك إن برنامجها الأسبوعي، الذي سوف يستمر نصف ساعة ويحمل عنوان " ذا ايلكشن كومشن صب سيكتور فيو" (نظرة القطاع الفرعي للجنة الانتخابية) سيذاع لأول مرة غداً الأربعاء على شبكة تلفزيون وإذاعة هونغ كونغ. وبعد ذلك سيذاع البرنامج أربع مرات يوميا.

وأضافت: "سوف أناقش مع الضيوف من قطاعات مختلفة المرفقين الأول والثاني من للقانون الاساسي، اللذين وافقت عليهما اللجنة الدائمة لمؤتمر الشعب الوطني، من أجل تحسين محتوى النظام الانتخابي لهونغ كونغ".

ويأتي إعلان لام بعد يوم من إعلان نائب مدير شبكة الاذعة والتلفزيون براين شوي استقالته، معللاً قراره بأسباب عائلية، وذلك بعد توليه منصبه طوال 30 عاماً.

وكانت منظمة مراسلون بدون حدود قد اتهمت الأسبوع الماضي الحكومة بقيادة حملة ترهيب ضد الشبكة، بهدف تقييد استقلالها التحريري. وكانت اللجنة الدائمة لمؤتمر الشعب قد صوتت بالإجماع في 30 مارس (آذار) الماضي على أنه سوف يتم خفض المقاعد التي ينتخبها الناخبون العاديون في الانتخابات المستقبلية إلى 20 مقعداً.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي