بفضل الدولار الضعيف .. أسعار النفط عند ذروة شهر

متابعات الأمة برس
2021-04-20 | منذ 3 أسبوع

ارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوى في شهر، بدعم من هبوط الدولار، وتوقعات بتراجع مخزونات الخام في أمريكا، أكبر مستهلك للوقود في العالم.

وكبحت الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا المستجد في آسيا حد من مكاسب النفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو حزيران 66 سنتا ما يوازي 1% إلى 67.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 0642 بتوقيت جرينتش بعدما سجل أعلى مستوى خلال الجلسة عند 67.97 دولار.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو/أيار والذي ينتهي العمل به اليوم 70 سنتا ما يعادل 1.1% إلى 64.08 دولار للبرميل. وسجل عقد يونيو/حزيران الأكثر نشاطا 64.02 دولار مرتفعا 59 سنتا ما يوازي 0.9%.

ويصبح النفط أرخص للمشترين بعملات أخرى غير الدولار الأمريكي وهي العملة المقوم بها النفط في حالة ضعف العملة الأمريكية.

وقالت آي.إن.جي إيكونوميكس في مذكرة "يستمر ضعف الدولار في دعم السلع الأولية... رغم المخاوف بشأن الطلب على النفط في مناطق معينة".

كما يدعم الأسعار توقعات بأن مخزونات الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين وفقا لاستطلاع مبدئي أجرته رويترز يوم الاثنين.

يأتي الاستطلاع قبل إعلان بيانات معهد البترول الامريكي اليوم وإدارة معلومات الطاقة، الذراع الاحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية، يوم الأربعاء.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الاثنين حالة القوة القاهرة على الصادرات من ميناء الحريقة النفطي وقالت إنها قد تمدد هذا الإجراء ليشمل منشآت أخرى بسبب نزاع حول الميزانية مع مصرف ليبيا المركزي.

وقالت آي.ان.جي إن التوقف قد يقلص إنتاج النفط الليبي بواقع 280 ألف برميل يوميا ليقل عن مليون برميل يوميا لأول مرة منذ أكتوبر تشرين الأول.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي