أفضل أنواع الساعات للمسافرين

متابعات الأمة برس
2021-04-16 | منذ 3 أسبوع

ساعات GMT هي هدية لا غنى عليها للمسافرين فهي تعمل تلقائيّاً على توقيت جرينتش دون أي تدخل منك، في الواقع فإن كلمة GMT اختصار Greenwich Mean Time وكانت في البداية أداة ضرورية للغاية للطيارين في بداية عصر الطيران.

أول ساعات GMT كانت من تصنيع شركة Glycine ومن ثم التقطتها شركة روليكس وبدأت بالعمل على تصميم خط الساعات الخاص بها. 

الساعات تعمل بطريقة بسيطة للغاية وهي تسمح لك بتتبع منطقة زمنية مختلفة عن طريق تحريك ذراع خاصة بهذه المنطقة الزمنية الأخرى، مع تطور عالم الطيران واحتياج الكثيرين للسفر  إلى البلاد المختلفة أصبحت الساعة ضرورية للغاية لمحبي السفر ومن يعملون في مجال السفر ويحتاجون للسفر في أوقات كثيرة.

بالطبع ليس كل من يَقتني هذه الساعات مسافرا دائما أو يعمل في مجال السفر فالبعض يقتنيها لمجرد المظاهر ولأنها من الساعات المميزة للغاية والنادرة. أيضاً هذه الساعة تفيد من يعمل في مكاتب شركات خارج منطقته الزمنية لأنها ستسمح له بكل سهولة بمعرفة الوقت في المنطقة الزمنية التي يقع فيها مكتب الشركة الأخرى. 

بينما لم تكن ساعة GMT master II أول ساعة من نوع GMT من روليكس إلا أنها تمثل الشكل التقليدي لساعات GMT وتم تصميمها في عام 1955 لأول مرة ومن ثم تغيير شكلها وتنوعيها أكثر من مرة ولكن تظل الساعة الأصلية من رولكس الأعلى طلباً.

على مر الزمن تغيرت تقنيات الساعة كثيراً وحصلت على الكثير من التغيرات على تصميمها فمثلا الآن أصبحت تضم طاقة احتياطية تجعل الساعة قادرة على العمل حتى 70 ساعة إضافية تقريباً. 

تصميم الساعة يجعلها سهلة الاستخدام للغاية فهي تضم حلقة خارجية فيها توقيت 24 ساعة تقريباً وهي الوقت للبلد الثاني الذي ستستخدمه، هذا التوقيت له ذراع منفصلة عن ذراع الوقت العادي. 

سعر الساعة هو 9700 دولار 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي