السياحة في جزر القمر

2021-04-12 | منذ 1 شهر

ماغي شما

جزر القمر هي مجموعة من 4 جزر تقع قبالة الساحل الأفريقي، على الجانب الشرقي، بين موزمبيق ومدغشقر التاريخية، في المحيط الهندي. على الرغم من أن البلاد قليلة السكان، ولا تمتلك الشهرة على صعيد الدول الأفريقية، إلا أنها غنية بتاريخها والتنوع البيولوجي فيها. تتكوّن جزر القمر من Ngazidja (القمر الكبرى) وموالي (موهيلي) ونزواني (أنجوان) ومايوت أقدم الجزر. في الآتي، أبرز الأماكن السياحية في جزر القمر.

جبل "كارتالا"

موقع بركان نشط، في الجزء الجنوبي من جزيرة Ngazidja. هناك، يجذب كل من المشي لمسافات طويلة ومشاهدة الطيور.

وكان الموقع (7746 قدماً) يعدّ من أكبر المواقع في وقت من الأوقات!

جزيرة "موهيلي"

توفر "موهيلي" أصغر الجزر الأربع الرئيسة في أرخبيل جزر القمر مجموعة مثيرة للاهتمام من مناطق الجذب، بما في ذلك بحيرة فوهة البركان وقرية الصيد الجذابة Fomboni. هناك يحتفظ السكان المحليون بالمراكب الشراعية المصنوعة يدوياً، وفي هذا الإطار يمكن مشاهدتهم أثناء بنائها، على الشاطئ مباشرة. إلى ذلك، تجذب حديقة "موهيلي" البحرية الواقعة قبالة الساحل الجنوبي للجزيرة السائحين الراغبين في مشاهدة السلاحف الخضراء والشعاب المرجانية، مع الإشارة إلى أن خليج نيوماشوا هو مكان رائع للغوص ونقطة انطلاق جيدة لزيارة الحديقة البحرية.

"موروني"

"موروني"، عاصمة جزر القمر ، تضم المباني الحكومية، بالإضافة إلى مسجد الجمعة القديم (مسجد باججاناني) ذي العمارية الحجرية المعقدة والرائعة. في المدينة، تتجاور المباني العتيقة.

مسجد الشيرازي في "دوموني

هذا المسجد هو أحد أقدم المساجد في جزر القمر التي بناها شيراز من بلاد فارس. نقاط الجذب هي العمارة القديمة والأهمية التاريخية.

شاطئ" غالاوا"

يشتهر هذا المكان بشواطئه ذات المياه البلورية، والمثالية للغوص. لذا، يفضل زيارة ضفة المياه العميقة الواقعة في جزر القمر الكبرى للشعاب المرجانية ومواجهة أسماك القرش. ولأن المكان منعزل غالباً، فهو جيد للاسترخاء خلال الصيف.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي