بيتكوين تفقد أكثر من 1300 دولار في ساعات.. تعرف على سعرها اليوم

متابعات الأمة برس
2021-04-11 | منذ 1 شهر

هبطت عملة بيتكوين، اليوم الأحد 11 ابريل 2021م ، بنسبة 2% لتصل إلى 59.857 ألف دولار، لتفقد بذلك نحو 1365 دولارا، مقارنة بمستواها أمس السبت.

وقفزت العملة المشفرة الأكبر والأكثر شهرة في العالم بنحو 4.5% أمس السبت إلى 61222.22 دولار أمس السبت، وهو أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من شهر.

وارتفعت بيتكوين فوق 60 ألف دولار لتقترب من أعلى مستوياتها القياسية في عطلة نهاية الأسبوع.

وارتفعت عملة بيتكوين (BTC) بنسبة 116% عن أدنى مستوى لها في العام عند 27،734 دولار في 4 يناير/كانون الثاني الماضي.

وتجاوزت بيتكوين 60 ألف دولار لأول مرة في 13 مارس/آذار الماضي، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 61781.83 دولار في بورصة Bitstamp ، بعد أن وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن مبلغ 1.9 تريليون دولار. تحويل حزمة التحفيز المالي إلى قانون.

قال جاستن دي أنثان، مدير المبيعات في شركة الأصول الرقمية Diginex في هونج كونج ج، إن المستثمرين حولوا انتباههم إلى أسواق الأسهم والعملات المشفرة الأخرى في الأسبوعين الماضيين، تاركين عملة البيتكوين عاطلة في المستويات العليا البالغة 50 ألف دولار.

وتابع: "لقد تغير ذلك بالأمس فقط عندما اخترقنا 60 ألفًا. مع عدم قيام عمال المناجم ببيع العملات المعدنية التي تم سكها مؤخرًا، وصلت الاحتياطيات في البورصة إلى أدنى مستوياتها على مدار عدة سنوات، وتراكم التدفق المستمر من الشركات والصناديق والمستثمرين الكبار والصغار في عملات البيتكوين ،".

ويبدو أن بيانات طلبات الإعانة الأمريكية التي ظهرت، يوم الجمعة، أكدت صحة رؤية الفيدرالي الأمريكي والتي تصب في صالح ضخ مزيد من التيسير وخفض الفائدة. وتقود تلك الأسباب إلى توقعات بارتفاع معدلات التضخم.

وكشفت طلبات إعانة البطالة الأمريكية ارتفاعها إلى 744 ألف، في حين كانت التوقعات تشير إلى انخفاض لـ680 ألف، وجاءت الأرقام بعد أسبوع من بيانات وظائف قوية توحي بخلق الوظائف بوتيرة أسرع.

وبالتزامن مع ذلك استمر مؤشر الدولار في النزول بعدما فقد الدعم من ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بعد نزولها عن قمة عام.

وتشير نتائج طلبات الإعانة إلى أن الفيدرالي سيستمر في برامج شراء السندات، وخفض معدلات الفائدة قرب الصفر. 

ويرى الفيدرالي بأن هناك تعافياً غير متساوي الأركان في مناحي الاقتصاد الأمريكي ما يدعو إلى عدم الإفراط في التفاؤل بسرعة التعافي.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي