دوري السلة الأمريكي.. كليبرز يوقف سلسلة انتصارات صنز

متابعات-الأمة برس
2021-04-09 | منذ 4 أسبوع

جل بول جورج وكواي ليونارد 60 نقطة، ليقودا لوس أنجلوس كليبرز للفوز 113-103 على فينكس صنز، في دوري السلة الأمريكي للمحترفين.

وأوقف كليبرز سلسلة انتصارات صنز عند 7 مباريات متتالية، ليرفع رصيده إلى 35 فوزا و18 هزيمة في المركز الثالث في القسم الغربي متأخرًا بفوز واحد عن ضيفه ثاني الترتيب والذي تلقى الخسارة 15 هذا الموسم.

وارتقت المباراة لمستوى التوقعات، وتبادل الفريقان، التقدم 15 مرة.

ولم يستطع أي فريق، التفوق بأكثر من 3 نقاط في الربع الأول، إلى أن سجل كليبرز 5 نقاط متتالية، منها ثلاثية للمخضرم راجون روندو لينهي هذا الربع لصالحه 27-23.

ولم يقدم ديفن بوكر، الأداء المتوقع منه في الربع الأول واكتفى بتسجيل 6 نقاط، إذ تبادل الثلاثي جورج وليونارد والمخضرم باتريك بيفرلي الدفاع عليه.

وحافظ كليبرز على تفوقه في الربع الثاني، بعد أداء قوي في الهجوم من جورج وروندو، المنضم إلى كليبرز الشهر الماضي في صفقة تبادلية مع أتلانتا هوكس، شهدت رحيل لو وليامز في الاتجاه الآخر.

واستطاع صنز، العودة والتقدم بفضل قيادة كريس بول هجوم الفريق، وتسجيل البديل كاميرون بين 6 نقاط، لينهي الشوط الأول لصالحه 56-54.

وتغيرت النتيجة 6 مرات في الربع الثالث، إذ أنهاه كليبرز متقدما بنقطتين.

واستهل كليبرز، الربع الأخير بشكل قوي، ووصل الفارق إلى 10 نقاط، بفضل الرميات الثلاثية من جورج.

لكن كريس بول نجح في قيادة انتفاضة صنز، ليقلص النتيجة إلى 93-89 مستغلًا طرد بيفرلي بعد تدخل زائد عن الحد عليه.

وتفوق روندو، الفائز باللقب في الموسم الماضي مع لوس أنجلوس ليكرز، على دفاع صنز، وسجل جورج 8 نقاط، وفيما بينهم أحرز ليونارد نقطتين ليرتفع الفارق إلى 13 نقطة.

واستسلم صنز للهزيمة بعد وصول الفارق إلى 16 نقطة قبل دقيقة ونصف من النهاية.

وتصدر جورج قائمة مسجلي كليبرز برصيد 33 نقطة منها 7 رميات ثلاثية، فيما أحرز ليونارد 27 نقطة.

وسجل روندو، البالغ عمره 35 عامًا، 15 نقطة بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة.

وكان بوكر الأكثر تسجيلًا في صفوف صنز، إذ أحرز 24 نقطة، وتبعه ميكل بريدجز الذي أحرز 20 نقطة منها 3 رميات ثلاثية، وهو نصف ما أحرزه فريقه في المباراة.

وكانت الرميات الثلاثية نقطة ضعف صنز، إذ اكتفى بتسجيل 6 رميات ثلاثية مقابل 18 لكليبرز الذي يتصدر معدل نجاح الرميات الثلاثية هذا الموسم بنسبة 41.6%.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي