خلال هذا الصيف.. توقعات بوصول سعر "البتكوين" إلى مستويات 100 ألف دولار

متابعات الامة برس:
2021-04-05 | منذ 1 أسبوع

يبدو أن اختراق سعر عملة بتكوين المشفرة على لسعر 60 ألف دولار خلال الفترة الماضية، لن يكون السعر الأعلى لها خلال العام 2021، إذ يتوقع أنها ستصل لمستويات 100 ألف دولار خلال الصيف.

ويتوقع تقرير صادر عن أحد عمالقة "وال ستريت" بنك أوف نيويورك ميلون كوربوريشن "بي أن واي"، أن تحقق هذه العملة مستويات تخترق فيها حاجز الـ100 ألف دولار، وستبني مستويات دعم جديدة لها بحلول يوليو المقبل، بحسب تقرير نشرته مجلة فوربس.

ويشير تقرير "بي أن واي" إلى أنه رغم العيوب التي تلف أسعار عملة البتكوين، إلا أن نموذج تحليل "الأسعار اعتمادا على نسبة المخزون للتدفقات من العملة المشفرة" يعتمد من أجل توقع سعر هذه العملة.

وهذا النموذج أثبت حتى الآن رجاحة توقعاته، وكان قد أنشأه مستخدم على تويتر " @100trillionUSD" والذي يقول إنه مؤسسة استثمارية هولندية كبيرة.

في مصر كرر البنك المركزي تحذيره من التعامل بعملة البتكوين، واعتبرها محظورة في البلاد، لأنها لا تخضع للرقابة وتقلباتها خطيرة.

وعلى سبيل المثال، يشير هذا النموذج أن نسبة المخزون للتدفقات من الذهب تبلغ 62، وهو يعني بذلك أن العالم يحتاج إلى 62 عاما من أجل إنتاج كميات الذهب الموجودة حاليا.

وتجاوزت قيمة بتكوين في 13 مارس لأول مرة عتبة 60 ألف دولار، ويقول خبراء إن ذلك جاء بدفع من خطة التحفيز الاقتصادي الأميركية.

وتواصل عملة بتكوين تحقيق زيادات قياسية، وقد تضاعفت قيمتها ثلاث مرات في الأشهر الأخيرة، إذ كان سعرها 20 ألف دولار فقط منتصف ديسمبر، وفق وكالة فرانس برس.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي