بسبب "ساعة الأرض"... العالم بلا إضاءة لمدة 60 دقيقة

متابعات الأمة برس
2021-03-28 | منذ 2 أسبوع

يشهد العالم اليوم السبت، تنظيم حدث سنويّ كبير تصل مدته 60 دقيقة ويُعرف بـ "ساعة الأرض"، حيث يدعو الصندوق العالمي للحياة البرية من أجل الطبيعة، دول العالم لإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية، بدءً من مساء اليوم الساعة 8:30 مساءً وحتى 9:30 مساءً وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

ويُشجع "الصندوق العالمي للطبيعة" الأفراد والمؤسسات في كل دول العالم، على إطفاء الإضاءة والأنوار عمومًا لمدة ساعة "60 دقيقة"، في محاولة إلى لفت الانتباه لمعرفة الأزمة المناخية التي يواجهها كوكب الأرض.

كما تستهدف حملة "ساعة الأرض"، إلى اتخاذ إجراءات ضرورية وسريعة لوقف الأسباب المؤدية لتنامي ظاهرة الاحتباس الحراري التي تضر بكوكب الأرض، بالإضافة لرفع وعي دول العالم بضرورة استخدام الطاقة المستدامة لحماية المناخ من التلوث.

وكانت قد أقيمت ساعة الأرض في 2020، آخر يوم سبت في مارس من العام الماضي، اعتبارًا من الساعة 8:30 مساءً إلى 9:30 مساءً بالتوقيت المحلي للدول، وتم تشغيل الحملة بطريقة رقمية، بسبب تداعيات أزمة "كوفيد 19"، التي واجهت العالم، حيث قررت 190 دولة وإقليم المشاركة في تنظيم حملة "ساعة الأرض" رغم جائحة كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق العالمي للحياة البرية من أجل الطبيعة قد بدأ تنظيم "ساعة الأرض"، في مدينة سيدني الأسترالية، منذ عام 2007، وتم اختيار السبت الأخير من مارس ليكون موعدًا سنويًا لتنظيم الحدث العالمي، لأن الأسبوع الأخير من هذا الشهر عادة ما يكون في فترتي الربيع والخريف في نصفيّ الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي على التوالي، الأمر الذي يؤدي لحدوث تقارب كبير في أوقات غروب الشمس، وذلك لضمان أكبر قدر من التأثير البصري لعملية إطفاء الأنوار حول العالم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي