مدينة سوهاج الجديدة

2021-03-23 | منذ 4 أسبوع

أمل مأمون

تقع مدينة سوهاج الجديدة ضمن حدود محافظة سوهاج، وتبعد عن مدينة سوهاج القديمة حوالي 18 كم، فهي تقع على الضفة الغربية لنهر النيل بين جرجا وأسيوط، وعلى الجانب الآخر من أخميم على الضفة الشرقية، وتمتد سوهاج على طول خط السكك الحديدية للقاهرة، وأسوان، والطريق الرئيسي السريع عبر شمالي مصر، وقد أقيمت مدينة سوهاج الجديدة من أجل الحد من أزمة ازدحام السكان داخل المدينة القديمة، ولإنشاء ظروف اقتصادية أفضل ضمن بيئة معيشية مناسبة وجديدة.

معلومات إحصائية عن مدينة سوهاج الجديدة

بلغت المساحة الإجمالية لمدينة سوهاج الجديدة حوالي 124 كم2، ويوجد من هذه المساحة حوالي 28.328 كم2 للأبنية الصناعية، والخدمات، والمناطق السكنية، والترفيه، والسياحة، ويبلغ العدد الإجمالي للوحدات السكنية في المدينة حوالي 686 وحدة، ويبلغ العدد الاجمالي للأراضي الموجودة في مدينة سوهاج الجديدة حوالي 2489، وعدد المباني التي تقدم الخدمات 46 مبنى، حيث نفّذتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويتم تزويد المدينة بمياه الشرب من خلال مبنى الآبار بسعة 6400000 لتراً في اليوم، كما أنّه تم توفير محطة ضخ بسعة 4800000 لتراً في اليوم، بالإضافة إلى وضع 4 موزعات للكهرباء مع موزع رئيسي.

مشاريع بناء في مدينة سوهاج الجديدة

يوجد العديد من المشاريع التنموية الكبيرة في مدينة سوهاج الجديدة، وتشمل هذه المشاريع ما يأتي: إنشاء حديقة عامة تسمى حديقة الفردوس على مساحة 0.056 كم2، وتحتوي الحديقة على مقاهي، ومطاعم، وخمسة أسواق بقيمة تبلغ 14 مليون جنيه. محطة مياه جديدة تقدر قيمتها بحوالي 180 مليون جنيه. مشاريع بنية تحتية وأسواق تجارية. إقامة سوق تجاري على مساحة 0.17 كم2، ومركز شرطة، وبنك، وخدمة إسعاف تقدر قيمتها بحوالي 80 مليون جنيه مصري. إنشاء طريق مطار جديد تقدر قيمته بحوالي 30 مليون جنيه.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي