الكركديه . فوائد ومحاذير

متابعات الأمة برس
2021-03-05 | منذ 1 شهر

يشتهر الكركديه بفوائده المذهلة وطعمه الرائع، بنوعيه البارد والساخن، وخاصة الكركديه البارد مشروب محبب وله فوائد مذهلة للجسم، من بينها ما يأتي:

  1. علاج ضغط الدم المرتفع: من أهم فوائد الكركديه البارد أنه يعمل على خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة.
  2. تعزيز مستويات الكوليسترول الجيدة: وجدت دراسة علمية نشرت في عام 2011 أن شرب شاي الكركديه من شأنه أن يساعد في تعزيز مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم، وخفض مستويات كلاً من الكوليستيرول الضار والدهون الثلاثية أيضاً.
  3. غني بمضادات الأكسدة: هي الجزيئات التي تساعد على محاربة المركبات التي تسمى الجذور الحرة، والتي تتسبب في إلحاق الضرر في خلايا الجسم، وبالتالي رفع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل: الالتهابات، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان.
  4. تعزيز صحة الكبد: الحفاظ على صحة الكبد ووظائفه يعد من أهم الأمور التي يجب القيام بها، وقد أظهرت الدراسات إلى أن الكركديه يعزز من صحة الكبد ويساعد على الحفاظ على القيام بوظائفه على أكمل وجه.
  5. التحكم في مستوى السكر في الدم: من فوائد الكركديه البارد الأخرى أنه قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني في التحكم بشكل أفضل في مستويات السكر لديهم.
  6. المساعدة في خسارة الوزن: أظهرت بعض الدراسات العملية المختلفة التأثيرات الإيجابية لشراب الكركديه في فقدان وزن الجسم، حيث أظهرت أحد التقارير أن الكركديه أدى إلى انخفاض في مؤشر كتلة الجسم، ووزن الجسم والدهون فيه، بالإضافة إلى انخفاض في نسبة الورك إلى الخصر.
  7. مضاد طبيعي للاكتئاب: يعد شاي الكركديه من المصادر الطبيعية لمكافحة العلامات التي تساهم في ظهور الاكتئاب مثل التعب، واليأس، وفقدان الحماس.
  8. مضاد لبكتيريا المكورات العنقودية: أظهرت بعض الدراسات أن للكركديه تأثير مضاد لبكتيريا المكورات العنقودية من نوع (MRSA) المسببة للعديد من الأمراض، مثل: التهاب الحلق، والالتهاب الرئوي، والتهابات الذي ينتج عنها الخراج.
  9. الوقاية من حصوات الكلى: من فوائد الكركديه البارد أنه يعمل كمدر طبيعي للبول مما يساعد في تقليل وجود المركبات والأملاح التي تشكل حصوات الكلى لفترة طوية في المثانة.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي