دبي تحتضن اليوم مهرجان «فرانكو فيلم» السينمائي

2021-03-03 | منذ 1 شهر

فيلم (RED SOIL) للمخرج فريد بن تومي

يقام  اليوم الخميس 4 مارس /أذار ، في دبي مهرجان «فرانكو فيلم» الذي يجمع في برنامجه أفلاماً مختلفة، بعضها تنطق بلسان عربي، وأخرى بلغة عاصمة النور باريس، تقدمها السفارة الفرنسية، بالتعاون مع سفارات بلجيكا وكندا ولوكسمبورغ وسويسرا، والرابطة الفرنسية في دبي وسينما عقيل، أمام عشاق الفن السابع، الذين تعودت سفنهم أن ترسو على شواطئ سينما عقيل في منطقة السركال أفنيو.

حكايات مختلفة يقدمها المهرجان في دورته الـ 11، التي تنطلق فعالياته اليوم ، وتستمر حتى 11 الجاري، فهي تحاكي مواضيع مختلفة، تصب كلها في إطار التنمية المستدامة، بدءاً من المساواة بين الجنسين، ومروراً بقضايا السلام والبيئة والمناخ، وليس انتهاءً بالاحتفاء بيوم المرأة العالمي، الذي يصادف في 8 الجاري، حيث سيتم تقديم أعمال تحتفي بالمرأة، وأفلام صنعت بأنامل ناعمة.

أفلام قوية

ووفقا لبيان فإن برنامج المهرجان، الذي يفتتح بفيلم (RED SOIL) للمخرج فريد بن تومي، يزخر بأفلام قوية، يزيد عددها على 9 أعمال، تحمل تواقيع مخرجين معروفين على الساحة السينمائية.

ورغم أن جلها ينطق بالفرنسية، إلا أن بعضها ينحاز للعربية، ما يعكس ثراء برنامج المهرجان، الذي يتزامن مع مهرجان «معاً والآن»، الذي يقام في أروقة الرابطة الفرنسية في دبي، ويستضيف مجموعة من الأفلام الوثائقية، التي تسلط الضوء على قضايا البيئة والفنون.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي