بايدن : يجب ان نتحرك بسرعة لتمرير خطة إنقاذ الاقتصاد

2021-02-05 | منذ 3 شهر

الرئيس الأميركي، جو بايدنواشنطن - أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة 5-2-2021، أنه سيتحرّك "سريعا" لتمرير حزمته الضخمة لإنقاذ الاقتصاد في الكونغرس، وإن تم ذلك بدون الحصول على دعم الجمهوريين، مشيرا إلى أن الكثير من الأميركيين يقتربون من "نقطة الانهيار"، وفقا لما نشرته قناة الحرة

وقال بايدن في خطاب في البيت الأبيض "أرى ألما هائلا في هذا البلد، العديد من الناس من دون عمل، والعديد من الناس جياع"، مضيفا "أعتقد أن الشعب الأميركي يتطلع الآن إلى حكومته من أجل المساعدة... لذا سأتحرّك وسأتحرّك سريعا".

وأوضح بايدن أن 2000 دولار ستصل لكل أميركي لمساعدته في مواجهة الأزمة، وسيتم توزيع 1400 دولار بعد أن حصل الأميركيون قبل أيام على 600 دولار ضمن حزمة المساعدات.

وقال بايدن إن الولايات المتحدة ستستعيد قوتها الاقتصادية على مستوى العالم بشكل أسرع، مشيرا إلى أنه لا داعي للإنتظار حتى عام 2025 كي نحقق "العمالة الكاملة" وسنحقق ذلك في العام القادم.

وتبلغ قيمة الخطة التي يقترحها الديموقراطيون 1,9 تريليون دولار وتشمل شيكات دعم بقيمة 1400 دولار للعائلات المتضررة من تداعيات فيروس كورونا. واقترح الجمهوريون خطة بديلة بقيمة 600 مليون دولار.

وبايدن الذي يدعو منذ وصوله إلى سدة الرئاسة إلى الوحدة في واشنطن التي تعاني انقسامات عميقة، قال إنه لن يقبل خفض قيمة المساعدات للعائلات رغم اعتقاده أنه يمكن "تحسين" آلية توزيع الشيكات.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي