لتحصلي على إطلالة ناعمة ورومانسية في عيد الحب.. إليكِ مجوهرات شوبارد

2021-01-25 | منذ 1 شهر

المناسبة الأجمل اقتربت جداً، أيام قليلة تفصلنا عن يوم الحب، يوم الرومانسية واللطف والتقدير والامتنان، ولهذه المناسبة الخاصة التي تنتظرها النساء حول العالم، دعينا نعرفك إلى مجوهرات Precious Lace  الجديدة من شوبارد Chopard. 

تضم مجموعة (Precious Lace) مجوهرات معقدة التصاميم ومرصّعة بأكملها بالألماس. وتصنّف المجموعة في وقتنا الحاضر ضمن فئة الكلاسيكيات المعاصرة في عالم المجوهرات. ويمكن تمييزها فور رؤيتها باعتبارها تحمل بصمة الأسلوب الفني المتميز لدار شوبارد، حيث تتميز المجوهرات ضمن هذا الخط بوزنها الخفيف وأنوثتها الفاتنة، وببصمة شوبارد الفريدة التي تؤلف بين التصاميم البسيطة والمهارات الحرفية البارعة.

استوحيت المجموعة من شرائط الدانتيل البيضاء التي تتلاعب بالضوء والفراغات، ولإظهار هذا التأثير الجميل، جرى التلاعب بالذهب والألماس على شكل مشغولات انسيابية ومخرّمة ومفعمة بالتفاصيل الدقيقة، فتجلت النتيجة في مزيج رائع جمع بين القوة والرقّة، وبين جمال الجوهر وجاذبية المظهر، وبين التألق الدائم للألماس والتصميم الفائق الخفّة لقطعة مجوهرات شبيهة بشريط دانتيل تنساب بمنتهى النعومة على الجسم، حيث يحار المرء في تصنيفها كمجوهرات فاخرة أو أزياء راقية.

تتحرك هذه المجوهرات بتناغم مع حركة الجسد، فتضفي على البشرة لمسة حريرية وساحرة تعكس تماماً قيم "اتحاد مصممي الأزياء" الذي تشارك ضمنه شوبارد كصانع مجوهرات. 
نهج أخلاقي في صياغة مجوهرات شوبارد

صُنعت جميع مجوهرات (Precious Lace) الجديدة بأسلوب يدوي ضمن ورشات صناعة المجوهرات الفاخرة في دار شوبارد، وذلك باستخدام الذهب الأخلاقي والألماس المستورد من موردين معتمدين لدى مجلس الصناعة المسؤولة للمجوهرات (RJC)، لا سيما أن شوبارد تدعم هذه الرؤية الأخلاقية لصناعة المجوهرات الفاخرة، حيث تعمل على نشر مفهوم هذه المجوهرات الفاخرة بجمالها وطابعها الكلاسيكي وحرفيتها البارعة، وتوظيف ما تحمله من جمال متفرّد في صياغة قطع تتحلى بأنوثة آسرة وجاذية أخاذة. 

تعكس زخارف التصاميم أشكال الزهور واللفائف والدوامات والحواف المقنطرة لشرائط الدانتيل الناعمة القديمة. ويتميز التصميم الرئيس لمجوهرات مجموعة (Precious Lace) بتموجات ذهبية شاعرية ولفائف مرصّعة بالألماس تحيط بخط متدرج من الألماس الكمثري الشكل. 
وتقدم المجموعة اليوم في شكّل مصغّر يتضمن أربعة تصاميم؛ ينطوي التصميم الأول على شكل موجة "Vague" تستحضر زبد البحر الهائج حيث تجسد هذا التصميم في خاتم وتميمة عقد وزوج من الأقراط، أما التصميم الثاني (Mini-Froufrou) فاتخذ نموذج زهرة منمقة بحواف مقنطرة وبتلات من الألماس الكمثري القطع على خلفية زاخرة بالتخاريم، وتجلى هذا التصميم في خاتم وأقراط وسوار وتميمة عقد.
 وبأسلوب مشابه تتحول زهرة نصف دائرية في تصميم غيمة "Nuage" إلى تميمة عقد وخاتم وأقراط وسلسال عقد. وفي التصميم الأخير، تهب شوبارد لمجموعة (Precious Lace) أيقونتها المتميزة التي تتمثل في قلادة القلب "Cœur" وتوفرها في حجمين مختلفين. 

خفة ونعومة في شرائط الدانتيل الماسية

بلغ فن صناعة شرائط الدانتيل أوجه في القرن 16 في مدينة البندقية، وانتقل منها لينتشر في أرجاء أوروبا وأمست له مراكز في بلجيكا وفرنسا وإسبانيا وانكلترا، واكتسب عندها خصائص مختلفة وأنماط متنوعة. 
أعادت شوبارد في هذه المجوهرات تجسيد تأثيرات شرائط الدانتيل البارعة المصنوعة يدوياً وذلك من خلال الدمج بين أحجار الألماس الدائرية والكمثرية الشكل، والاستفادة من أشكالها وظلالها ضمن المساحات المخرّمة في كل تصميم، لإضفاء إيقاع متلألئ وانسيابية متلاعبة وأسلوب معاصر على الطابع الأساسي الكلاسيكي لموضوع المجموعة.

موضوع يهمك : قلادة Quatre Red Edition سترتدينها بأكثر من أسلوبٍ

وقد نجحت الدقة الفائقة للمشغولات الذهبية في محاكاة رقة أشرطة الدانتيل، وأسهمت رهافة التركيبات وخفتها في تسليط الضوء على بريق الألماس، وفي الوقت ذاته، استعرضت مدى البراعة الفائقة للحرفيين المهرة في دار شوبارد الذين يتمتعون بخبرة شبيهة بتلك التي تتمتع بها الأصابع الرشيقة للخياطات المعروفة باسم "الأنامل البارعة" (petites mains) في مجال خياطة الأزياء الراقية، والتي تشترك معها شوبارد في عدد من القيم الأساسية؛ مثل استخدام أفخم المواد والعناية بأدق التفاصيل وضمان الراحة لمرتديها، وعلاوة على ذلك كله، الشعور بحب حقيقي تجاه المرأة عموماً.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي