الخيل العربي صاحب الدم النقي الحقيقي

2021-01-24 | منذ 1 شهر

الخيول العربية واحدة من أقدم سلالات الخيول وأفضلها على الاطلاق، وتمتاز بجمالها اللافت للأنظار وقدرتها على الركض لمسافات طويلة، وكشفت دراسة حديثة أن الخيول العربية خضعت لعملية انتقاء طبيعية صارمة في الصحراء لتصمد أمام قساوة الطبيعة وتثبت كونها الأجود والأقوى والأصلح بين الخيول.

وأشار خبراء الخيول إلى أن كل سلالة كريمة من الخيل لا تضمن لنفسها البقاء دون اختلاطها بالسّلالة العربية الأصيلة؛ كما أكدت الدراسة أن من بين كافة سلالات الخيل الموجودة، فإن السلالة العربية وحدها هي التي تستوفي بدون أدنى شك، مفهوم "الدم النقي".

 مؤكدين على قدرة الخيول العربية عن جميع السلالات الأخرى على توليد خصائصها ومميزاتها، ومن ثم تحسين كافة السلالات الأخرى؛ ومن هذا المنطلق يمكن التأكيد علمياً ان أصالة الخيول العربية، لا تتطلب البراهين؛ فبدم الجواد العربي تم تحسين وإعادة إنتاج عشرات من مختلف أنواع السلالات.

أفضل أنواع الخيول في السعودية

موضوع يهمك : خروفان في مهمة لإنقاذ وحيدة قرن من الاكتئاب

ويصنف الكحيلان على كونه واحداً من أفضل الخيول في المملكه واستوحى اسمه إلى الكحل المحيط بعيني الخيل بشكل مجازي، حيثُ يُحيط بهما لون شديد السواد، ويمتاز خيل الكحيلان بحجمه الكبير، وعضلاته المفتولة، وبنيته القوية؛ مما يجعله واحدًا من أفضل أنواع الخيول، ويُعد اللون البني، اللون الأكثر انتشارًا له، كما تندرج نحو هذا الخيل عدد من فصائل الخيول الأُخرى منها.

إضافة إلى خيل المعنكي ، الخيل الصقلاوي، الخيل العربية الإسبانية، الخيل العربية البولندية، الخيل العربي المصري.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي