علامات لإصابة الرجال بسرطان الثدي

متابعات الأمة برس
2021-01-05 | منذ 2 شهر

غالباً ما يتم الكشف عن سرطان الثدي لدى الرجال في مراحل متقدمة، ويرجع ذلك إلى نقص الوعي، فهل يصاب الرجل بسرطان الثدي؟، إليكم أعراض الإصابة بسرطان الثدي لدى الرجال:

1-ظهور كتل الثدي

 معظم الرجال الذين يعانون من سرطان الثدي سوف يلاحظون كتلة صلبة، غير مؤلمة من الممكن أن يعتقدوا أنها تشير إلى عضلات صدرية والتي تكون وراء أو بالقرب من منطقة الحلمة.

تتميز الكتل السرطانية بالصلابة و صعوبة الحركة تحت الجلد، و لتحديد ما إذا كتلة سرطانية أم لا، تحتاج إلى التصوير الشعاعي للثدي وفي بعض الأوقات قد تحتاج لأخذ عينة و فحصها

2-التغيرات في شكل الثدي أو حجمه

قد يلاحظ الرجال تغيير فردي في الحجم. هذا التغيير قد يكون زيادة حجم مع مرور الوقت أو حتى أثناء النوم، و قد يكون أيضا في الشكل، و هو أيضا علامة على حدوث شئ تحت الجلد، و غالباً ما تكون هذه التغييرات غير مؤلمة و تُحدث تغيير طفيف جدا في المنطقة، ولكنها على الرغم من كل ذلك تكون خطيرة”.

3-تغيرات الحلمة

يعتبر التغير في مظهر أو شكل أو نسيج الحلمة، مؤشر غير صحي حيث تتشارك الحلمة في حوالي (40 – 50) % من حالات سرطان الثدي لدى الذكور، و هذه التغيرات قد تشمل انكماش الحلمة أو الانقلاب، حين تكون الحلمة مقلوبة أو احمرار أو تقشير في الحلمة أو إفرازات”. و السبب الأكثر شيوعاً لانكماش الحلمة هو السرطان الملتصق في كل من الجلد و العضلة الصدرية.

4-تغيرات الجلد

يعتبر تغير الجلد في بعض الأحيان من أولى العلامات الدالة على سرطان الثدي، فالرجال الذين يعانون من سرطان الثدي الالتهابي ممكن أن يظهر لديهم احمرار الجلد، أو طفح جلدي، تورّم، أو تجمع للسوائل في أنسجة عضلات الصدر، والتي من الممكن أن تشبه العدوى”.

5-إفرازات الحلمة

افرازات الحلمة أمر لا بد ألا يتجاهله الرجال، فهو المحرك لهم لمعرفة أن هناك شيء ما غير جيد، وقد تكون هذه الإفرازات واضحة، ولكن من الممكن أن تكون مصحوبة بالدم، والتي سوف يلاحظها المريض عن طريق رؤية البقع على القميص.

6-ألم الصدر

موضوع يهمك : العمل على الحاسوب طويلاً يهددك بهذه المتلازمة

على الرغم من أن ألم الصدر علامة غير محددة ويمكن أن يحدث مع العديد من الأسباب الأخرى غير السرطان، ولكن الألم بالدرجة الأولى يكون في منطقة الحلمة، ففي حال كنت تعاني من ألم غير معلوم سببه منطقة الحلمة أو الصدر والذي لا يختفي بعد بضعة أيام، يجب تحدد موعداً مع طبيبك.

7-ألم العظام

لأن سرطان الثدي لدى الرجال عادة ما يتم تشخيصه في مراحل متأخرة، يمكن أن ينتشر السرطان خارج الثدي إلى أجزاء أخرى من الجسم.

8-تضخّم الغدد الليمفاوية

عندما يتطور سرطان الثدي عند الرجل، هناك فرصة أكبر أن السرطان قد انتشر و وصل إلى الغدد الليمفاوية في الوقت الذي يتم الكشف عن وجود السرطان في الثدي”

فإذا لوحظ وجود كتلة واحدة مؤلمة أو أكثر بالقرب أو أسفل منطقة الإبط ، يجب تحديد موعداً مع الطبيب في أقرب وقت ممكن



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي