فوائد غير متوقعة لـ لبان الدكر .. يعالج الكثير من الأمراض

هيلثي
2020-12-21 | منذ 3 شهر

تتعدد الفوائد الصحية للبان الدكر  فهو مكون من زيت طيار، ومكونات كيميائية أخرى توفر هذه المركبات الكيميائية النشطة، المفيدة لصحة الإنسان التي تم إثباتها أو عدم إثباتها بعد.

ووفقاً لما ذكره موقع “healthbenefitstimes”، إليكم بعض الفوائد الصحية التي تدفعهم إلي استخدام وتناول لبان الدكر باستمرار وهي:

– تقليل التهاب المفاصل

يحتوي على تأثيرات مضادة للالتهابات قد تساهم في تقليل التهاب المفاصل الناجم عن هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، حيث يرى الباحثون أن لبان الدكر يعمل على منع إفراز الليكوترين وهي مركبات يمكن أن تسبب الالتهابات، يبدو أن التربين وأحماض البوزويل أقوى المركبات المضادة للالتهابات ، قد تساهم مستخلصات اللبان في تقليل أعراض هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وعلاج  الألم وتحسين الحركة.

– محاربة بعض أنواع السرطان

يعمل اللبان أيضًا على محاربة بعض أنواع السرطان، قد تمنع أحماض البوزويل التي تحتويها الخلايا السرطانية من الانتشار وقد تمنع أيضًا تكوين الحمض النووي في الخلايا السرطانية ، مما قد يساهم في الحد من نمو السرطان، بالإضافة إلى ذلك أظهرت بعض الأبحاث في أنابيب الاختبار أن زيت اللبان قد يكون قادرًا على التمييز بين الخلايا السرطانية والخلايا الطبيعية ، مما يؤدي إلى قتل الخلايا السرطانية فقط.

كما تنصح دراسات أنبوب الاختبار بأن اللبان قد يحارب خلايا سرطان الثدي والبروستاتا والبنكرياس والجلد والقولون، تشير الأبحاث إلى أنه قد يساعد أيضًا في تقليل الآثار الجانبية للسرطان.

– تحسين وظيفة القناة الهضمية

موضوع يهمك : فوائد مذهلة للجنسنج .... تعرف عليها

تعمل خصائص اللبان المضادة للالتهابات أيضًا على عمل الأمعاء بشكل صحيح، يبدو أن هذا الراتينج فعال بشكل خاص في الحد من أعراض مرض كرون والتهاب القولون التقرحي ، وهما من أمراض الأمعاء الالتهابية، كان مستخلص اللبان بنفس فعالية عقار ميسالازين الصيدلاني في تقليل الأعراض لدى الأشخاص المصابين بمرض كرون.

-يحسن الربو

استخدام الطب التقليدي اللبان لعلاج التهاب الشعب الهوائية والربو لعدة قرون، تشير الأبحاث إلى أن مركباته قد تمنع إنتاج الليكوترينات  والتي تسبب انقباض عضلات الشعب الهوائية في حالة الربو وبالمثل  فإن جرعة يومية من اللبان تبلغ 1.4 مجم لكل رطل من وزن الجسم (3 مجم لكل كيلوغرام) حسنت قدرة الرئة وساعدت في تقليل نوبات الربو لدى الأشخاص المصابين بالربو المزمن.

–  صحة الفم

يساهم في منع رائحة الفم الكريهة وآلام الأسنان والتجاويف وتقرحات الفم، يبدو أن الأحماض البوزويلية التي يوفرها لها خصائص قوية مضادة للبكتيريا  والتي قد تساعد في منع وعلاج التهابات الفم في أحد الأبحاث ، كان مستخلص لبان الدكر فعالًا ضد البكتيريا الشعاعية  وهي البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة العدوانية.

– نضارة البشرة

يعمل اللبان على قتل بكتيريا الجلد كما أنه يعزز مرونة الجلد وبالتالي يخلق بشرة ناعمة ويقلل التجاعيد وعلامات التمدد، إذا كنت تخطط لتناول اللبان للحصول على بشرة صحية  فنحن نوصي باستخدامه مع مكمل الكولاجين أو حمية مرق العظام،  يمكنك أيضًا استخدام زيت اللبان عن طريق وضع بضع قطرات منه في المستحضر،  يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع الشامبو لتعزيز حيوية الشعر،  في الآونة الأخيرة ، يلجأ الناس أيضًا إلى زيت اللبان لعلاج حب الشباب وظهور البثور الشديدة.

-يؤخر شيخوخة الجلد

تحتوي بعض المنتجات المضادة للشيخوخة على اللبان كمكوناتها منذ أن ثبت أنه يعزز إنتاج الكولاجين ويجدد خلايا الجلد الجديدة التي قد تساعد في بشرة شابة وثابتة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي