أسباب تدفعك لتناول السماق يومياً

متابعات الأمة برس
2020-12-08 | منذ 6 شهر

السماق من المطيبات التي تعتمدها ربات المنزل في الطبخ وإعداد السلطات، إلا أن خبراء الطب البديل ينصحون بها لعلاج وتجنب الكثير من المشاكل الصحية والجمالية أيضاً.

تعرفي في التقرير التالي على فوائد السماق كما أوردها موقع سيدتي وفقاً لاختصاصية التغذية ميرنا الفتى

بالنسبة لمرضى السكري تقول اختصاصية التغذية أنه تبين أهمية السماق في خفض نسبة السكر في الدم، والوقاية من الإصابة بهذا المرض، كما يساعد على تخفيف الخطر الناتج عنه.

والسمّاق هو أيضاً علاج للأشخاص الذين يعتمدون الطب البديل لتخفيض معدّل الكولسترول بالدم، كما يخفّف أيضاً من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

وتضيف الفتى أن السماق علاج مفيد لآلام العضلات خصوصاً للذين يقومون بأي عمل بدني يسبّب لهم بعض التشنّجات في العضلات. كما تنصح إضافة السمّاق والكركم إلى الطعام سيكون أمراً مفيداً جداً، خصوصاً لدعم جهاز المناعة.

موضوع يهمك : أسباب تدفعك لتناول السماق يومياً

وتوضح اختصاصية التغذية أن للسماق استخدامات موضعية أيضاً، حيث يدخل في صناعة مراهم علاج الحروق والالتهابات، وكذلك يدخل في تركيب أدوية وقف النزيف”.

أما جمالياً، فقد أثبت العلم قدرة بعض المواد الغذائية الطبيعية على محاربة أعراض التقدم في السن، مثل إرهاق البشرة وظهور التجاعيد فيها، مثل السماق الذي يعمل كدواء لمحاربة الشيخوخة، لذلك لابدّ من تناوله بشكل مستمر؛ للحفاظ على بشرة نضرة وتأخير ظهور التجاعيد فيها.

ويساعد السماق منذ القدم على التخلص من أمراض الجهاز الهضمي مثل آلام البطن، الغثيان، والإسهال. ومن ضمن فوائده أيضاً قدرته على محاربة الخلايا السرطانية التي تنتشر بعد الإصابة بسرطان الثدي؛ فهذا النبات يعتبر الحل البديل للعلاجات الطبية المستخدمة حالياً لمحاربة سرطان الثدي، حيث يقوم بتشجيع الكريات البيضاء للدفاع عن الجسم والتخلص من الخلايا الضارّة داخله”.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي