للسيدات...

أبرز أطعمة تحتوي على البروتينات الضرورية

متابعات الأمة برس
2020-11-26 | منذ 5 شهر

لماذا تحتاج المرأة إلى البروتين تحديدًا؟ يوضح الأطباء أن النساء يحتاجن إلى البروتين وهو أحد العناصر الغذائية التي تفقدها خلال الحيض الشهري، وفي أثناء الحمل، وخلال الولادة وما بعدها، لذا فالنساء بحاجة إلى أطعمة تحتوي على كميات عالية من البروتين لتنشيط الدورة الدموية واستعادة صحتها.

اللحم البقري

يوصي خبراء التغذية بتناول اللحم البقري، لأنه يمد النساء بالحديد الذي تحتاج إليه لحمايتها من فقر الدم، كما يحتوي على الزنك والسلينيوم وفيتامين أ وفيتامين E، فضلًا عن احتوائه على مضادات الأكسدة، التي تقي من الإصابة بالأمراض المزمنة.

الأسماك الدهنية

 موضوع  يهمك :  منها “الجريب فروت”.. تجنب تناول هذه الأطعمة بعد المرض

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السردين والتونة والماكريل والسلمون، على كميات عالية من الأحماض الدهنية الأومجيا 3، الذي تربط العديد من الدراسات بين تناوله وبين زيادة فرص الوقاية من أمراض القلب وهشاشة العظام، التي تصيب النساء بكثرة في عمر مبكر.

الكينوا

الكينوالكن إن كنتِ نباتية ولا تفلح معك هذه الاختيارات؟، فإليكِ الكينوا، وهي أحد البذور الغنية بالبروتين النباتي، الذي يحتاج إليه جسمك، كما تحتوي الكينوا على الأحماض الأمينية التي يحتاج إليها جسمك، فضلًا عن مضادات الأكسدة والجلوتين بشكل طبيعي، هذا بالإضافة إلى فيتامين c و فيتامين E.

البازلاء الخضراء

البازلاءينصح الأطباء بتناول البازلاء الخضراء خاصًة خلال الحمل، لأن البازلاء غنية بحمض الفوليك، وهو فيتامين ب، الذي يقلل من مخاطر العيوب الخلقية بالدماغ والحبل الشوكي خلال الحمل، فضلًا عن الوقاية من اكتئاب ما بعد الولادة، حيث أظهرت نتائج الدراسات أن تناول فيتامين ب يحمي من الإصابة بالاكتئاب ويحسن من الصحة النفسية.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي