مبشرا بالسلام : بايدن يقدّم طاقم إدارته المقبلة ويتعهد "بقيادة العالم"

2020-11-24 | منذ 2 شهر

قال إن بلاده لا تريد حروبا لا داعي لها - جيتيواشنطن - وكالات - أكد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الثلاثاء أن الولايات المتحدة "جاهزة لقيادة العالم"، وذلك خلال تقديمه أعضاء الفريق الدبلوماسي والأمني في حكومته المقبلة.

وقال بايدن: "إنه فريق يعكس أن أمريكا عادت، وهي جاهزة لقيادة العالم وعدم الانسحاب منه".
وتابع أن الولايات المتحدة لن تضطلع بدور في حروب لا داعي لها.

من جهته، دعا وزير الخارجية الأمريكي المقبل أنتوني بلينكن إلى التعاون الدولي، فيما أعلنت السفيرة الأمريكية المقبلة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس-غرينفيلد "عودة تعددية الأقطاب وعودة الدبلوماسية".

وقال بلينكن الذي سماه الرئيس المنتخب جو بايدن: "لا يمكننا بمفردنا أن نعالج مشكلات العالم، علينا أن نعمل مع الدول الأخرى"، مشددا على الحاجة إلى "التعاون" و"الشراكة".

وذكّر بايدن بـ"عزمه" على مكافحة التبدل المناخي، وذلك خلال تقديمه موفده الخاص المقبل لشؤون المناخ جون كيري الذي سيتصدى لهذا "الخطر الوجودي".

وقال بايدن في ويلمينغتون بديلاوير: "أود أن أكون واضحا. لا أقلل للحظة واحدة من حجم الصعوبات أمام الوفاء بالتزاماتي الشجاعة بهدف مكافحة التبدل المناخي. ولكن في الوقت نفسه، ينبغي ألا يقلل أحد للحظة واحدة من عزمي على القيام بذلك".


على صعيد الأرقام الانتخابية، قال توم وولف حاكم ولاية بنسلفانيا الثلاثاء إن الولاية صدقت على نتائج فوز بايدن فيها.

وأضاف وولف على تويتر: "صدقت (هيئة الانتخابات في الولاية) اليوم على نتائج انتخابات الثالث من نوفمبر في ولاية بنسلفانيا لمنصبي رئيس ونائب رئيس الولايات المتحدة. ووفقا لما يقتضيه القانون الاتحادي، فقد وقّعت على شهادة التأكيد لقائمة الناخبين لجو بايدن وكاملا هاريس".

كما صوت مجلس فرز الأصوات بولاية ميشيغان لصالح التصديق على نتيجة انتخابات الرئاسة التي أظهرت فوز بايدن في الولاية.

وأقر المجلس النتيجة في اجتماع تم بثه عبر الإنترنت.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي