بعد الإعلان عن اللقاح الأمريكي الجديد.. إيفانكا ترامب توجه رسالة شكر لأبيها

2020-11-16 | منذ 6 شهر

علقت ابنة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، إيفانكا ترامب، على إعلان شركة "مودرنا" الأمريكية عن إثبات فعالية لقاحها ضد فيروس كورونا المستجد، موجهة الشكر لأبيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشاركت إيفانكا ترامب، التي شغلت منصب المستشار الأول للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، على صفحتها في "تويتر"، إعلان نجاح وفعالية لقاح شركة "مودرنا" وغردت، قائلة: "لقاح مودرنا هو المرشح الثاني خلال أسبوع لإظهار فعالية قوية في تجارب المرحلة الثالثة".

وأضافت إيفانكا: "مبارك مودرنا، (مع تضمين اسم والدها دونالد ترامب)، ومبارك لكل من جعل هذا الإنجاز التاريخي ممكنا – سيساعد (اللقاح) في وضع حد لهذا الوباء الرهيب!".

وأعلنت شركة "مودرنا" الأمريكية للصناعات الدوائية الاثنين 16 نوفمبر 2020، أن لقاحها ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ثبتت فعاليته بنسبة 94.5%.

وقالت الشركة، في بيان: "خلال المرحلة الثالثة من مراحل تطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ثبت استيفاء اللقاح للمعايير الإحصائية المحددة مسبقًا في بروتوكول الدراسة للفعالية، وتبين أن اللقاح فعال بنسبة 94.5%"

وأضافت أن "تجارب المرحلة الثالثة استندت إلى تحليل حالات فيروس كورونا المؤكدة".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "مودرنا" ستيفان بانسيل: "هذه لحظة محورية في مسيرة تطوير لقاح ضد فيروس كورونا"، مضيفا: "هذه النتيجة الإيجابية من دراستنا للمرحلة الثالثة قد أعطتنا التأكيد السريري أن لقاحنا يمكن أن يقي من مرض كوفيد-19 بما في ذلك الحالات الخطرة".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد قال، يوم الثلاثاء الماضي، إن إدارته أبرمت اتفاقا مع شركة "مودرنا" للأدوية للحصول على 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المنتظر، بمجرد أن يصبح متاحا.

وقال ترامب في إفادة صحفية: "يسرني أن أعلن أننا توصلنا إلى اتفاق مع مودرنا لتصنيع وتسليم مئة مليون جرعة من لقاح كورونا الذي تطوره الشركة".

وقالت شركة مودرنا في بيان، إن الحكومة الأمريكية منحت الشركة 1.5 مليار دولار مقابل 100 مليون جرعة من لقاحها المنتظر بمجرد أن يصبح جاهزا"، وأضافت الشركة: "يمر اللقاح حاليا بمرحلة التجارب السريرية التي بدأت في 27 يوليو/تموز.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي