لاشانا لينش: أوّل 007 سوداء

2020-11-07 | منذ 5 شهر

الممثلة البريطانية في مشهد من الشريط

في تموز (يوليو) 2019، عندما سرت شائعات حول استعداد الممثلة البريطانية لاشانا لينش (32 عاماً) لحمل لقب 007 في فيلم جيمس بوند المقبل الذي يؤدي فيه البريطاني دانيال كريغ دور العميل السرّي الأشهر للمرة الخامسة والأخيرة، قوبل النبأ ببعض ردود الأفعال المثيرة للاشمئزاز والمثبطة للهمم. على الرغم من عدم تأكيد أي شيء، هناك من اشتكى من أن تحظى امرأة سوداء بهذه الفرصة. غير أنّ هذه التعليقات الإلكترونية لم تؤثّر في لينش، وفي وقت لاحق من ذلك العام، ومن دون أن تؤكد أنها حصلت بالفعل على لقب 007، ردّت على رد الفعل العنيف.

ففي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، قالت لاشانا: «هذا لا يثبط عزيمتي. إنّه يجعلني أشعر بالحزن الشديد».

وأخيراً، وفي مقابلة مع النسخة الإنكليزية من مجلة Harper's Bazaar، أكدت لينش أنّها ستكون فعلاً أوّل ممثلة سوداء تؤدّي هذه الشخصية الاستخباراتية الشهيرة.

أخبرت لينش المجلة كيف أعدّت نفسها نفسياً لما قد تواجهه من ردود أفعال عنيفة يبدو أنّه لا مفر منها. هكذا، انفصلت عن مواقع التواصل الاجتماعي، وذكّرت نفسها بأنّ التعليقات المثيرة للاشمئزاز لم تكن تتعلق بها شخصياً.

وأوضحت: «لو كانت امرأة سوداء أخرى حصلت على الدور، لكانت قد تعرّضت للهجوم والإساءة نفسها... عليّ فقط أن أذكر نفسي بأنّ الجدل سيستمرّ وبأنّني سأكون جزءاً من عمل ثوري جداً».

موقع «إسكواير»، رأى أنّ حصول لاشانا على هذا الدور سيجلب منظوراً جديداً تشتد الحاجة إليه في سلسلة «جيمس بوند». في «لا وقت للموت» (إخراج كاري فوكوناغا) الذي لم يُطلق بعد، من المتوقع أن تحصل شخصيتها «نومي» على لقب 007 بينما يعيش بوند في المنفى في جامايكا.

في هذا السياق، قالت لينش لـ Harper's Bazar إنّها عملت مع الكاتبة فيبي والر بريدج للتأكد من أن الشخصية لديها «منظور أنثوي جديد» كان "مرسوماً بمهارة، ويمكن تصديقه، وربما محرجاً بعض الشيء».



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي