الأرجنتين تعتزم شراء 15 مليون جرعة من لقاح كورونا الروسى

2020-11-03 | منذ 6 شهر

كشفت وكالة تاس الروسية، إن حكومة الأرجنتين تعتزم شراء 15 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا الروسي "سبوتنيكV " ومن المتوقع أن تصل اللقاحات الأولى إلى البلاد في ديسمبر.

وقالت مصادر حكومية إن 10 ملايين جرعة إضافية ستسلم إلى الأرجنتين كمساعدة.قال جونزاليس جارسيا وزير الرعاية الصحية، إن حكومة الأرجنتين لم توقع بعد اتفاقية لشراء لقاح فيروس كورونا الروسي Sputnik V لكنها تنوي القيام بذلك وتأمل في الحصول على كمية كبيرة من الأدوية في ديسمبر..

وأضاف جارسيا، إنه لم يتم الانتهاء من الاتفاق التجاري بعد، مضيفا بأن الأرجنتين تخطط في البداية لشراء لقاح Sputnik V بالكميات المطلوبة لتحصين 12.5 مليون شخص، مضيفا بإن الأرجنتين تأمل "في بدء التطعيم في أسرع وقت ممكن" دون أن يشير إلى الإطارالزمني المؤقت.

وقالت الحكومة في بيان صحفي إن اللقاح، المعروف باسم Sputnik V ، يُعطى على جرعتين ويمكن أن يبدأ في الوصول في وقت مبكر من الشهر المقبل.

من جهته أكد كيريل ديميترييف، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي، إن صندوق الاستثمار RDIF يعتزم البدء في توفير لقاح فيروس كورونا الروسي للأرجنتين وبيرو، وتتوقع وزارة الرعاية الصحية الأرجنتينية تلقي لقاح سبوتنيك Sputnik V في ديسمبر.وأوضح ديميترييف،أنه سيتم إنتاج لقاح  Sputnik V  للأرجنتين من قبل شركاء صندوق الاستثمار " RDIF  "، في الهند، وكوريا، والصين، وعدد من البلدان الأخرى التي تعمل على إنتاج اللقاح الروسي".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي