لينا شاماميان تطلق "تذكري" بالتزامن مع التوعية بسرطان الثدي

2020-10-28 | منذ 1 شهر

بعد نجاحها في تتر "إلا أنا"..

سارة نعمة الله

فاجأت الفنانة السورية لينا شاماميان جمهورها المصري بزيارة خاطفة إلى مصر بعد غياب طويل، حيث تحتفل بإطلاق أجدد أعمالها الغنائية " تذكري " والتي تتغنى خلالها للمرأة وتتزامن مع الاحتفالات العالمية في شهر أكتوبر للتوعية بـ "سرطان الثدي" .

وتتواجد شاماميان كضيفة شرف في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، حيث تحتفي بإطلاق أغنيتها الجديدة خلال تواجدها هناك، في أول إطلالة حية ورسمية لها في مصر بعد غياب خمس سنوات منذ آخر حفلاتها.

وتأتي الأغنية الجديدة بعد النجاح الجماهيري الكبير الذي لاقى آخر أغنياتها "هنعيش ونشوف"، التي خاضت بها أولى مغامراتها الغنائية باللهجة المصرية.

على الجانب الآخر، كانت شاماميان قد وضعت لمستها الغنائية الخاصة في الفيلم الفرنسي العالمي Gagarine الذي تم اختياره رسميًا للمشاركة في مهرجان كان السينمائي العالمي لهذا العام، وذلك عبر تقديم أغنية "ياترى يا ترى"، باللغة العربية من كلماتها وغناها وتتعاون خلالها مع الموسيقار التونسي أمين بوحافة الذي يتولى مهمة تلحينها وتوزيعها.

وخطفت لينا شاماميان قلوب جمهورها المصري مؤخرًا بآخر أعمالها الغنائية "هنعيش ونشوف"، التي تم اختيارها تتر مسلسل "إلا أنا"، دراما مختلفة غاصت في عالم المرأة والمجتمع، وحكاياته مستوحاه من أحداث وقصص حقيقية، على مدار 60 حلقة، تقدم 10 حكايات كل منها تقدم في 6 حلقات، وشارك في بطولته توليفة من النجوم، منهم كندة علوش ووفاء عامر وجميلة عوض وأروى جودة وحنان مطاوع وصبري فواز، وخاضت لينا عبر الأغنية أولى مغامراتها في الغناء باللهجة المصرية.

لينا شاماميان فنانة ومطربة سورية، من جذور أرمينية، تمتد رحلتها الغنائية لقرابة 20 سنة، حصيلتها أربعة ألبومات، "هالأسمر اللون"، و"شامات"، و"غزل البنات"، وطرحت آخر ألبوماتها "لونان" منذ أربعة سنوات، وتستعد حاليا لإطلاق أجدد أعمالها الغنائية " تذكري ".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي