مادورو يعلن ابتكار علماء فنزويلا لدواء يقضي على كورونا تماما

2020-10-26 | منذ 1 شهر

ذكر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن علماء من بلاده تمكنوا من "ابتكار دواء للقضاء على فيروس كورونا المستجد".

وأضاف مادورو، في كلمة نشرها على "تويتر": "الدراسات استمرت ستة أشهر، وأظهرت النتائج، أن العلاج يقضي على الفيروس المسبب لكوفيد-19 بشكل كامل وتام، دون أي تأثير سام على الجزيئات السليمة".

وأوضح أن "فنزويلا ستقوم خلال الأيام المقبلة، بتسليم نتائج العمل الذي قام به المعهد الفنزويلي للبحث العلمي إلى منظمة الصحة العالمية"، مضيفا أنه "عندما نحصل على موافقة منظمة الصحة العالمية، سنبدأ في البحث عن تحالفات دولية لإنتاج كميات كبيرة من هذا العلاج".

وأكد مادورو، أن "العقار الذي يقضي على فيروس كورونا" يعتمد على "جزيء DR10، الذي يستخدم لعلاج التهاب الكبد الوبائي سي، وفيروس الورم الحليمي البشري، وإيبولا".

​وكان الرئيس الفنزويلي أعلن مؤخرا بدء اختبارات اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيك V" في فنزويلا، معربا عن أمله في أن تبدأ البلاد بحلول شهر أبريل/نيسان المقبل في تلقيح جماعي للسكان بالعقار الروسي.

كما أعلن، أن بلاده بدأت تجارب اللقاح الروسي "سبوتنيك V" المضاد لوباء كوفيد-19، وأنه بالفعل هناك 2000 متطوع لهذا الأمر، مؤكدا أن ابنه وشقيقته شاركا في التجارب السريرية، وأنه بنفسه سيتلقى اللقاح في التجارب الشاملة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي