وفد إماراتي رسمي يزور إسرائيل في 20 أكتوبر

2020-10-13 | منذ 1 سنة

كشف مصدر مطلع، الإثنين 12 اكتوبر 2020م، أن وفدا إماراتيا رسميا سيزور إسرائيل في 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، برفقة مسؤولين أمريكيين 

وأوضح المصدر أن ممثلين عن إسرائيل يرافقهم مسؤولون أمريكيون، سيزورون البحرين أولا في 18 أكتوبر/تشرين الأول، ثم يتوجهون للإمارات في اليوم التالي، قبل العودة لإسرائيل و"معهم الوفد الإماراتي"، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز".

وجاءت إفادة المصادر تزامنا مع إعلان ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، عبر "تويتر"، بأنه تحادث، الإثنين، هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، وناقش معه ملفات العلاقات بين الدولتين بعد إبرام اتفاق التطبيع بينهما رسميا في 15 سبتمبر/أيلول الماضي.

وهذا هو أول اتصال هاتفي معلن بين المسؤولين، منذ حديثهما، والرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، يوم 13 أغسطس/آب الماضي، الذي تم في ختامه الإعلان عن قرار تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

 موضوع يهمك : تأمل تصنيعه العام المقبل.. الإمارات تقترب من تجربة لقاح صيني لكورونا

 

 

وفي السياق ذاته، نقل موقع "واللا" الإسرائيلي، عن مكتب "نتنياهو" أن رئيس الوزراء اتفق مع ولي عهد أبوظبي على "الاجتماع قريبا"، دون تحديد مكان الاجتماع أو موعده.

وبينما صادقت الحكومة الإسرائيلية، الإثنين، على اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات، يصادق عليه الكنيست (البرلمان)، يوم الخميس المقبل.

وقوبل اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من الإمارات و"طعنة في الظهر". 

وترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين إسرائيل والدول العربية قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي